تمارين رياضية للحمية و الرشاقة تمارين رياضية رشاقة حمية و تجنب السمنة و شد البطن و الصدر و الأرداف و لـ قوام مثالي تمارين رياضية لانقاص الوزن تمارين رياضية للرجال تمارين رياضية بالصور المتحركة تمارين رياضية للبطن تمارين رياضية فيديو تمارين رياضية لزيادة الوزن تمارين رياضية بالصور تمارين رياضية للتخسيس

إكتشاف جينات مسؤولة عن حرق الدهون بالرياضة

الصورة الرمزية lolo888
lolo888
وردة ذهبية
قديم 08-26-2007, 11:43 PM
#1
هل سئمت طوال فترة الصيف وما قبله من محاولة التخلص من تلك الكيلوغرامات الزائدة حول الخصر أو حول الردفين؟ هل تشعر أو تشعرين ان التمارين الرياضية مضيعة للوقت ولا تأتي بالنتيجة التي تصبو إليها؟ لا تنزعج لست وحدك في هذا المأزق، والسبب ليس تقصير منك، يمكنك الآن لوم جيناتك الوراثية عن والديك.

إذ أظهرت دراسة طبية حديثة أن مدى تجاوب الجسد مع التمارين الرياضية يتعلق بإحدى الجينات الوراثية الموجودة داخل السائل الحمضي النووي والمسؤولة في الوقت نفسه عن سرعة تفاعل الجسد مع التمارين لدى الأشخاص "المحظوظين".

يقول دكتور كلود بوشارد من جامعة لويزيانا في الولايات المتحدة الأميركية أن الأجساد تنقسم إلى ثلاثة أنواع "سريعة التفاعل" أو "بطيئة التفاعل" أو "معدومة التفاعل" مع التمارين الرياضية.

وأجرى بوشارد بحثه على 742 متطوعا على مدى 20 أسبوعا حيث تم زيادة وتيرة هذه التمارين تدريجيا على جميع المتطوعين لملاحظة الفروقات. وتم دراسة معدلات ضخ الدم لدى الأشخاص وعدد دقات القلب، ضغط الدم ومقاومة الإنسولين.

ووجدت الدراسة أن 10إلى 15 % من المتطوعين لم يتفاعلوا مع التمارين الرياضية، في حين ارتفع معدل الأوكسجين في العضل إلى 40 % لدى آخرين، وجزء آخر لم يظهر أي تقدم في مستوى أداء القلب.

وقال الباحثون :"بكل بساطة، البعض يستجيب جسده جيدا مع التمارين الرياضية ولديهم معدلات أقل من الكوليسترول وضغط الدم وتفاعل جيد مع الانسولين بالإضافة إلى عوامل أخرى إيجابية. اما البعض الآخر وبعد ممارسة نفس نوعية التمارين الرياضية تبين أنهم لا يحصلون على نفس النتائج، والأمر متعلق بالجينات.

وأظهرت الدراسة، وفق صحيفة التلغراف، أن عدم تجاوب البعض مع الرياضة لا يعني اليأس، إذ أظهر الجسد تحسنا في أماكن أخرى. ويسعى الدكتور بوشارد إلى إلى تحديد ماهية ومكان هذه الجينات المسؤولة.

ويقول مدربون رياضيون إن الحافز يلعب دورا كبيرا في خسارة الوزن والحصول على قوام ممشوق، "صحيح أن الاستقلاب او الـ metabolism يختلف من شخص إلى آخر لكن الدافع والمثابرة من أهم العوامل الإيجابية".

ويضيف أحد المدربين "لدينا مشتركون في النادي يأتون 4 مرات أسبوعيا ولكنهم لا يبذلون مجهودا كبيرا. للحصول على تغييرات جذرية لا بد من مضاعفة المجهود تحت مراقبة مدرب شخصي".

ونصح الأشخاص الذين يمارسون الرياضة الوقائية أيضا ببذل مجهود أكبر إن كانت أهدافهم صحية أو للوقاية من أمراض القلب.

ويبدو ان نصيحة جامعة أميركا للرياضة الوقائية ومؤسسة القلب الأميركي على وشك التعديل، إذ كان الفكر السائد سابقا أن نصف ساعة رياضة معتدلة يوميا كافية للحفاظ على جسد صحي، اما اليوم فالمفاهيم تغيرت ونصف ساعة رياضة لا تكفي، المطلوب هو نصف ساعة يوميا لمدة خمس أيام في الأسبوع، بالإضافة إلى جلستي حمل أوزان أو أي رياضة أخرى لشد العضل مريتن في الأسبوع.




منقوووووول
الصورة الرمزية مسلمة
مسلمة
اللهم عفوك و رضاك
قديم 12-08-2007, 06:26 PM
#2
مشكورة حبيبتى موضوع رائع
جزاك الله كل خيـــــــــــــــــــــــــر
الصورة الرمزية نود
نود
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 12-09-2007, 11:30 AM
#3
يعطيكي العافية ياجميل

لموضوعك الجميل
الصورة الرمزية سمرا مصر
سمرا مصر
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 12-09-2007, 10:30 PM
#4
شكرا لك على الموضوع المفيد والرائع
يعطيك العافيه
الصورة الرمزية نور الإيمان
نور الإيمان
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 01-25-2009, 03:40 PM
#5
الصورة الرمزية randoda
randoda
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 04-12-2009, 09:26 PM
#6
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
اضافة رد

العلامات المرجعية

إكتشاف جينات مسؤولة عن حرق الدهون بالرياضة


« نصائح لمحبي رياضة المشي القفز لتنشيط الجسم وانتعاشه »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تريد الالتزام بالرياضة ولا تعرف كيف؟ تعالي اخبرك بالطريقة وانا ملتزمة بالرياضة جربي لن تخسري إسلاموو الموضوعات المميزه فى التمارين الرياضية والحمية 17 01-03-2014 09:01 AM
علاج مرض الصرع من خلال إضافة جينات باعثة منتهى اللذة مقالات طبية متنوعة 5 11-23-2012 05:36 AM
&& مسابقة بهمتي أصل لهدفي&& مسؤولة عنها منايا & انتظاروه ريلينا الحمية و الرشاقة و الرجيم 20 10-29-2011 03:50 PM
علامات إكتشاف الإعاقة السمعية عند الطفل flower1 منتدى الاعاقات وذوى الاحتياجات الخاصة 5 10-13-2010 08:40 PM
حابة افتح يوميات اكون مسؤؤلة عنها عشان التزم وبالصور الام الحنونة أرشيف رجيم 79 04-17-2010 02:11 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 12:56 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل