الحمية و الرشاقة و الرجيم نظام غذائي، رجيم، رجيم سريع، رجيم صحي، رجيم سهل، رجيم الماء، ريجيم، إنقاص الوزن، السمنة، الكرش دايت رجيم الكرش diet plan Food رجيم صحي fitness exercises رجيم سريع المفعول رشاقة تخسيس البطن الارداف رجيم الماء رجيم سريع رجيم قاسي رجيم كيميائي رجيم دشتي rjeem الوزن السمنة تخسيس الصدر

اهميه السوائل اثناء التمارين الرياضيه

الصورة الرمزية أم سلسبيل
أم سلسبيل
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 07-19-2009, 09:42 PM
#1
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يجب أن تشرب قبل وأثناء وبعد التمارين



بالنسبة للرياضيين من كلّ المستويات، يبقى الترطيب عاملا رئيسيا للصحة والأداء. أي جسم يعاني من الجفّاف غير قادر على تبريد نفسه، مما يمكن أن يؤدّي إلى إعياء أو ضربة حرارة. يمكن أن يسبّب الجفاف إعياء العضلة وخسارة التنسيق. في الحقيقة، يمكن لخسارة كميات صغيرة من الماء أن تعيق الأداء الرياضي. للحفاظ على الترطيب , يجب أن تشرب قبل وأثناء وبعد التمارين. الأشياء التي أنت ستحتاجين إليها:
الماء
مشروبا الألعاب الرياضية
قنينة مقاييس
1. اجعلي تناول الماء نظاما ثابتا في حياتك. يمكنك أما أن تملئي غالون من الماء وتهدفي لشربه طوال اليوم. إذا كان الغالون كمية كبيرة لك، يمكنك تناول الفواكه والخضار والعصائر والشوربات خلال اليوم فكلها مصادر جيدة للماء.
2. تأكدي من مستوى الترطيب عن طريق مراقبة البول. يجب أن يكون البول فاتح اللون، ما لم تتناولي ملحقات أو فيتامينات فعندها يمكن أن يتغير اللون إلى لون داكن لعدة ساعات بعد تناوله.
3. اشربي الماء حتى قبل أن تشعري بالعطش، العطش إشارة على أن جسمك جاف.
4. تناولي كوب إلى كوبان من الماء عند بداية التمرين.
5. تناولي من 4 إلى 8 اونسات من الماء كل 15 إلى 20 دقيقة خلال التمرين.
6. خلال ساعة تمرين واحدة، يفقد الجسم أكثر من كوارت من الماء، حسب شدة وكثافة التمرين. إذا كنت تمارس الرياضة لمدة 60 دقيقة أو أكثر أبدء بتناول مشروبات الطاقة التي تساعد على استبدال الكربوهيدرات والكترولايتس
7. بعد التمرين، يفضل تناول 8 اونسات من السائل خلال 30 دقيقة من التمرين. إذا تمرنت بشدة لمدة 60 دقيقة على الأقل، يجب أن تتناولي مشروبات الرياضيين.
8. قومي بوزن نفسك قبل وبعد التمرين، ثم اشربي كوبين من الماء لكل باوند تخسرينه.
النصائح والتحذيرات:
• القهوة والشاي مدرة للبول، لذا تأكدي من تناول الماء بعد القهوة.
• استشر الطبيب قبل البدء بأي نشاط بدني.
منقول للافاده يسرنى ان ارى ردودكم اهميه السوائل اثناء التمارين الرياضيه grin.gifاهميه السوائل اثناء التمارين الرياضيه grin.gif
الصورة الرمزية سعادتي برشاقتي
سعادتي برشاقتي
:: وردة ماسية ::
قديم 07-19-2009, 09:49 PM
#2
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الصورة الرمزية LoveALLAH
LoveALLAH
وردة بيضاء
قديم 07-19-2009, 10:00 PM
#3
[align=center]
الله يجزيكي الخير حبيبتي
[/align]
الصورة الرمزية أم سلسبيل
أم سلسبيل
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 07-20-2009, 04:23 PM
#4
[motr1] شـكــ وبارك الله فيك ـــرا ugn على مروركم الكريم. [/motr1]
الصورة الرمزية %nano%
%nano%
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 07-22-2009, 12:33 AM
#5
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . المعلو مات را ئعة موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
الصورة الرمزية didi21
didi21
رحيق الورد
قديم 07-22-2009, 01:01 AM
#6
مشكووووووووووووره
اضافة رد

العلامات المرجعية

اهميه السوائل اثناء التمارين الرياضيه


« كيف يحول جسمك الى ماكينة لحرق الدهون التمارين الرياضية »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نهني ونبارك للفائزات في مسابقه التمارين الرياضيه um rawan أرشيف دورات رجيم 13 07-07-2011 04:00 AM
النتائج اليوميه لمسابقه التمارين الرياضيه معن لرشاقه مضمونه um rawan أرشيف رجيم 0 07-05-2011 04:23 PM
التمارين الرياضيه ودورتك الشهريه روح حلوه الحمية و الرشاقة و الرجيم 39 04-06-2011 11:26 AM
ملف كامل من التمارين الرياضيه بالصور المتحركة << لا يفوتكم >> صمونة جبن تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 20 10-14-2009 07:16 PM
دقيقه من التمارين الرياضيه سمرا مصر تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 9 04-12-2009 09:41 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 08:03 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل