تمارين رياضية للحمية و الرشاقة تمارين رياضية رشاقة حمية و تجنب السمنة و شد البطن و الصدر و الأرداف و لـ قوام مثالي تمارين رياضية لانقاص الوزن تمارين رياضية للرجال تمارين رياضية بالصور المتحركة تمارين رياضية للبطن تمارين رياضية فيديو تمارين رياضية لزيادة الوزن تمارين رياضية بالصور تمارين رياضية للتخسيس

المشي الخطوة الاولي في طريقك للرشاقة

sasycom
وردة جديدة
قديم 05-22-2007, 03:07 PM
#1
يفتقد كثير من الأزواج المشاركة في أمور عديدة في الحياة خاصة عندما ينشغل كل منهما عن الآخر بمشاغله اليومية وعلاقاته الاجتماعية المختلفة، مدرب الرياضة الإنجليزي "مايك فاريل" يطالب المرأة بمزاولة رياضة المشي أو الجري أو السباحة مع الزوج ولو مرة واحدة أسبوعيا وليكن ذلك يوم الإجازة بعد تناول وجبة الغداء والاسترخاء قليلا، وليس بالضرورة المشي لمسافات طويلة ولكن يفضل أن يكون في الهواء الطلق وبعيدا عن الزحام، ومع الانتظام علي ذلك سوف تشعر المرأة بتحسن ملحوظ في علاقتها الأسرية علاوة علي أن الرياضة تنشط القلب والمشاعر وتخفض الوزن أيضا.

ومن جانب آخر فقد توصلت دراسة جديدة أن المشي ولو لساعات قليلة خلال الأسبوع يساهم بشكل فعال في الوقاية من سرطان الثدي، وأن النساء اللواتي اعتدن ممارسة رياضة المشي خلال عمر الثلاثين لديهن مقاومة أكبر لمرض سرطان الثدي.


كذلك النساء اللواتي يمارسن أنواع أخرى من الرياضة وبخاصة في فترة الثلاثينات والأربعينات من العمر لديهن مقاومة كبيرة جدا للإصابة بهذا النوع من السرطان.

كذلك ممارسة التمارين بالإضافة إلى تناول الهرمونات يؤدي إلى زيادة مقاومة الجسم لسرطان الثدي أي أنة ليس بديلا عن التمارين الرياضية بل عاملا مساعدا لها.

نستنتج من ذلك أن ممارسة التمارين الرياضية تساهم بشكل أكثر فعالية في مقاومة سرطان الثدي إذا كان وزن الجسم ضمن المعدلات الطبيعية، فالأشخاص الذين يتمتعون بأوزان ضمن المعدل الطبيعي المتناسب مع الطول والعمر يخفضون نسبة إصابتهم بالسرطان بنسبة 30% في حالة ممارستهم المشي المتوسط السرعة لساعات قليلة في الأسبوع.

أما بالنسبة للنساء اللواتي يعانين من زيادة في الوزن أو من أعراض السمنة فإن عليهن مضاعفة نشاطهن الرياضي ليلمسن النتيجة.

وفي نفس المجال صدرت دراسة جديدة تفيد أن المشي لمدة ثلاثين دقيقة يوميا لمدة خمسة أيام في الأسبوع, إلى جانب الأكل بطريقة صحيحة، كفيل بأن يجعل المرأة تفقد الوزن وتعود إلى الوزن الطبيعي, وبالطبع كلما زاد وقت التمرين كلما زاد الانخفاض بالوزن.
الصورة الرمزية soltanmona
soltanmona
وردة مبدعة
قديم 08-23-2007, 10:38 PM
#2
فعلا المشى أيضا يساعد على تقليل الإحساس بالتوتر ويساعد على إزالة الضغط النفسى بالإنتظام فى المشى
الصورة الرمزية زهرة القدس
زهرة القدس
وردة محترفة
قديم 08-24-2007, 10:44 AM
#3
شكرا كتيررررررر تسلم يداكي على الموضوع المفيد
الصورة الرمزية نود
نود
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 08-30-2007, 02:20 AM
#4
ششششششششششششششششكرا
بنوته كوول
وردة فعالة
قديم 08-30-2007, 02:43 AM
#5
يسلموووووووووووووووووووووووووووووووو
إيمان القلب
:: وردة ماسية ::
قديم 10-16-2007, 11:55 AM
#6
شكرا حبيبتي موضوع حلو
اضافة رد

العلامات المرجعية

المشي الخطوة الاولي في طريقك للرشاقة


« كيف ابدأ بممارسة الرياضة فوائد المشي للصحة العامة »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الخطوة الاولى في عالم الرشاقة Coeur de Rjeem الحمية و الرشاقة و الرجيم 15 10-07-2014 10:54 PM
لا تقارني نفسك بالآخرين.. طريقك للرشاقة بعد الأربعين 7600 الحمية و الرشاقة و الرجيم 1 07-15-2011 10:35 PM
لم اكن انتظر من الادارة هذه الخطوة فاعلة خير أرشيف رجيم 2 02-18-2011 02:11 AM
الخطوة الأولى لطفلك فرحة لا خوف من تأخرها جوري الاسلام80 موضوعات الأمومة والطفولة المميزة 10 04-09-2010 04:55 AM
معا نبدا الخطوة الاولى للسعادة اندروميدا التنمية البشرية وتطوير الذات 1 01-12-2008 10:07 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 08:48 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل