نصائح غذائية تحميك من هشاشة العظام

نصائح غذائية تحميك من هشاشة العظام ينصح خبراء التغذية بقائمة من الأغذية الغنية بالكالسيوم للوقاية من هشاشة العظام وهي كما يلي‏:‏ ‏-‏ الإقلال من تناول...

مجتمع رجيم مسجات الجوال
كاراميل
اخر تحديث

نصائح غذائية تحميك من هشاشة العظام

نصائح غذائية تحميك من هشاشة العظام

نصائح غذائية تحميك من هشاشة العظام

ينصح خبراء التغذية بقائمة من الأغذية الغنية بالكالسيوم للوقاية من هشاشة العظام وهي كما يلي‏:‏

‏-‏ الإقلال من تناول مشروبات الكولا الغازية لإحتوائها علي حمض "الفوسفوريك" المتسبب في اختلال التوازن مابين الفوسفور والكالسيوم وهو ما يضعف العظام‏.‏

-‏ التعرض اليومي للشمس مباشرة خلال فترتي الضحي أو العصر لمدة‏ 10‏ دقائق لإنتاج ما يحتاجه الجسم من فيتامين "د" الضروري لقوة العظام وتدعيمه لاستخدام الكالسيوم في بناء العظام‏,‏ وهي العملية الحيوية التي تعرف باسم "التكلس"‏.‏

-‏ الاهتمام بتناول الأغذية الغنية بفيتامين "ك" مثل الكبد البقري وكبد الدجاج وصفار البيض والكرنب والقرنبيط، لارتباطه بهشاشة وضعف العظام من خلال أنظمة حيوية معقدة في الجسم‏.

-‏ الاهتمام بتناول الأغذية الغنية بالماغنسيوم مثل التمر والسمسم والزبادي خالي الدسم واللوبيا والكاكاو لدور الماغنسيوم المهم في سلامة وقوة العظام‏.‏

-‏عدم الإسراف في تناول الأغذية البروتينية كاللحم والدواجن لتقليل فقد الكالسيوم من الجسم في البول‏.‏‏

-‏ البعد عن تناول ملح الطعام والأغذية المملحة والمخللات والوجبات السريعة لتقليل فقد الكالسيوم من الجسم في البول‏.‏

-‏عدم الإسراف في تناول السبانخ والشاي لكثرة محتواهما من مكون "الأوكسالات" الذي يرتبط بقوة مع أيونات الكالسيوم في الجهاز الهضمي‏,‏ مما يقلل من امتصاصها‏,‏ وبالتالي تنخفض استفادة العظام من تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم‏,‏ ومع الاعتدال في تناول الشاي يجب عدم زيادة مدة نقع أوراقه في ماء تحضيره عن دقيقتين لتقليل كمية الأوكسالات المستخلصة منه‏.‏


-‏ الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه لاحتوائها علي العديد من المغذيات المهمة التي يحتاجها الجسم بكميات ضئيلة في نشاط خلايا العظام‏.‏

-‏ ممارسة النشاط البدني‏,‏ وأبسط صوره المشي للمحافظة علي قوة العظام‏.‏

-‏ الامتناع عن التدخين لتأثيراته السلبية علي أنسجة العظام حتي تتحقق استفادة الجسم من مكونات الوجبة الغذائية الضرورية لقوة وسلامة العظام‏.

المصدر: مجتمع رجيم


kwhzp y`hzdm jpld; lk iaham hgu/hl llhvsm lfhavm gjrgdg hglad hglilm hghijlhl hg`d hgjlv hgjd hgfdq hgjy`dm hg][h[ hgd,ld hgoqvh,hj hgsvdum hg'uhl hg;f] juvt fkhx jkh,g drgg w,vi ,sghlm

يدق قلبي بوجودك
اخر تحديث
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية . موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
الامل المنتظر
اخر تحديث

موفق بإذن الله ...
آصدق آحسآس...!
اخر تحديث
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
ام عبد الاله
اخر تحديث
جزاك الله خير معلومات مهمه وضروريه
كاراميل
اخر تحديث
شكرا لمروركم

التالي

تنزيل برنامج المؤذن للكمبيوتر

السابق

ملف لصور الطبخ لمشاركات الوردات.........

كلمات ذات علاقة
ممارسة , مباشرة , لتقليل , المشي , المهمة , الاهتمام , الذي , التمر , التي , البيض , التغذية , الدجاج , اليومي , الخضراوات , السريعة , الطعام , الكبد , تعرف , بناء , تناول , يقلل , صوره , غذائية , وسلامة , نصائح