حلقة نقاش دورة صناعة النجاح ( 9- تعهدي حديقتك بالعناية )

مجتمع رجيم / أرشيف دورات رجيم
الخيال الحر
اخر تحديث
حلقة نقاش دورة صناعة النجاح ( 9- تعهدي حديقتك بالعناية )

بالعناية 473327116oz0.gif
تعهدي حديقتك بالعناية
العقل كالحديقة التي لا يكفي أن تزرعي فيها الأزهار والنباتات الجميلة لأنها ستموت إذا لم تقومي بعملية أخرى وهي إزالة الحشائش والنباتات الضارة . عندما تتخلصي من كل الافكار السلبية التي تعوق تقدمك نحو أهدافك فإنك تستطيعي أن تتبني أفكار إيجابية تحقق لك ماتريدي .

حينها فقط ستذوقي طعم النجاح وسيكون جزءا من هويتك الشخصية ولن تستطيعي التخلي عنه . السبب هو أن الذي يملك الإيمان بنفسه ويعتقد أنه ناجح لا يستسلم مهما واجه من عقبات بل يستمر في المحاولة و السير حتى يحقق النجاح ، في المقابل نرى أن الذي لا يرى في نفسه إلا الفشل يستسلم بسرعة عند أول عقبة وينهار قبل الوصول إلى الهدف وقد تكون العقبة الأولى هي أفكارك السلبية ...........................
بالعناية 39680snc62vx577.gif
لا استطيع
بل تستطيعي . إن الشيء الذي استطاعه أمثالك أن يفعلوه تستطيعي أنت ايضا أن تفعليه والمثل العامي يقول : "من له يدين وراس سوا سوات الناس "
كل الايام لكل الناس تحتوي 24 ساعة إذا ما الذي ينقصك ؟
كل الذي ينقصك هو أن تقولي لنفسك : " نعم استطيع "
ليس من قبيل إيهام نفسك وخداعها ولكن من قبيل ان تشاهدي الحقيقة كما هي وأنك فعلا تملكي القدرات اللازمة ، كل ماهنالك أنك اخترتي فيما مضى ان لاتفعلي هذه القدرات ، اتمنى أن تكوني الآن قد قررتي أن تفعلي شيئا مختلفا .
عندما تقرري فإنك ستستطيعي ! هذا هو معنى الإرادة .
يقول طاغور : سأل" الممكن " " المستحيل " : أين تقيم ؟ فأجابه : في احلام العاجزين ".
نعم العاجزون فقط هم الذين يرون المستحيل أما الذين يملكون الإرادة فإنهم دائما يبحثون عن كل سبيل للالتفاف حول العقبات .
رحم الله عباس محمود العقاد حيث يقول : الإرادة كالسيف يصدئه الاهمال ويشحذه الضرب والنزال .
من لا يستخدم إرادته ويركن إلى الخمول و الكسل يفقد قوته وقدرته على الحركة .
انت تستطيعي أن تصنفي نفسك في خانة الفاشلين او الناجحين بإرادتك .
فالفرق بين الناجح والفاشل ليس فرقا في المعرفة أو القدرة بل في الإرادة ، من ملك الإرادة ملك القدرة ومن فقدها قال" لا استطيع "
على قدر أهل العزم تأتي العزائم وتأتي على قدر الكرام المكارم
وتعظم في عين الصغير صغارها وتصغر في عين العظيم العظائم
بالعناية 39680snc62vx577.gif
دعونا نرفع شعار "بل نستطيع "
لا لليأس لا للكسل فهذه دعوة للنهوض والعمل بكل نشاط وحماس
لنضاعف جهودنا هذا الاسبوع لنتحدى الصعاب والعقبات
هذا الاسبوع اريد إنجاز عظيم ونجاح أعظم
واكتبوا لي عن النجاحات التي سوف تحققونها هذا الاسبوع وعن الخبرات التي سوف تمرون بها وكيف سوف تواجهوا العقبات انا بانتظار كل ماسوف تحققونه هذا الاسبوع من انجازات لنفخر بها سوية وانا معكم ايضا
لنبدأ من الآن هيا .................................
بالعناية 39680snc62vx577.gif
قصة كفاح
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
نعم انا استطيع باذن الله
اليوم 2يوم من السنه الجديده واستطيع باذن الله ان اكون افضل فى هذه السنه ان ارتقى بدينى وبنفسى وبكل شى يطور نفسى وباذن الله استطيع
ان احقق احلامى
باذن الله الاسبوع هذا استطيع ان اطبق جدولى والتزم به ولا اترك الكسل واليائس يتملكنى
بهذا الاسبوع باذن الله استطيع احفظ سورة يس وانتظم على صلاة الضحى وقيام الليل لو بركعتين


باذن الله استطيع تحقيق اهدافى

اشكرك من كل قلبى الخيال الحر
انتى من غير حياتى بعد الله وعرفة معك طعم الطموح والمثابره والاصرار
احبك من كل قلبى
الخيال الحر
وسوف ابدأ انا حيث ان هذا الاسبوع سوف أقرأ بكتاب العلاج النفسي نصف ساعة كل يوم
وسألعب رياضة نصف ساعة باليوم
وسأتايع حفظ القرآن وتعلم التجويد وتعلم اللغة الانكليزية
وفي نهاية الاسبوع سوف اخبركم كيف انجزت هذه الاعمال وعن تقيمي لنفسي ولاعمالي ........
والآن جاء دوركم ..............
بنت الاردن
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزاك الله خيرا اختي الخيال الحر على الدرس الجديد
بصراحة الدروس ساعدتنا على اعادة تنظيم حياتنا والقيام بالانشطة وتشجيعنا كثيرا
فبارك الله فيك وجعل ما قدمتي في ميزان حسناتك حبيبتي
بالنسبة لي هذا الاسبوع برنامجي يحوى على قرائة في كتاب استمتع بحياتك للشيخ العريفي لمدة ساعة
يوميا,
وايضا ممارسة الرياضه لمدة ساعة في اليوم
مراجعة نصف جزء تبارك لتثبيت الحفظ بمعدل سورة يوميا
مراجعة بعض مهارات الكمبيوتر وتطبيقها بمعدل ساعةو ونصف يوميا
ان شاء الله اطبق برنامجي للاسبوع واعود واكتب لكم تقييمي لنفسي
randoda
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اسجل حضورى و لى عودة باذن الله
randoda
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

قمت الحمد لله بعمل جدول للاعمال اللى عايزة انجزها

فاولا متابعة ابنى لاستخدام الحمام وترك الحفاض

ثم متابعة المذاكرة لبنتى

ثم اللعب معهم ولو ساعة يوميا

ثم عمل التمارين يوميا

و بالطبع متابعة صلاة الفجر و الاذكار و جزء القران و قيام الليل يوميا

و الله المستعان باذن الله انا استطيع تنظيم وقتى واداء كل اللى نفسى اعمله

باذن الله انا استطييييييييييييييع
الصفحات 1 2  3  4  ... الأخيرة

التالي

حلقة نقاش دورة صناعة النجاح (11- ماهي مدة التنفيذ؟ )

السابق

حلقة نقاش دورة صناعة النجاح (10- ماهي الاصلاحات التي ينبغي أن تجريها على سلوكك ؟)

كلمات ذات علاقة
.... , ..... , ...... , ......... , .......... , ............ , .............. , ............... , .................. , محمود , الله , الاسبوع , التي , الجميلة , الكرام , ايضا , اريد , تحتوي , بسرعة , دعونا , ساعة , على , فيها , ولكن , وانا