المكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور جمال المرأة ,تعليم المكياج,تسريحات الشعر,العناية بالجسم و الشعر ,العطور موقع عطور اسماء عطور عطور مثيره عطور رجالية عطور نسائية عطور فرنسية عطور نكتار صور عطور افضل عطر مكياج 2014 مكياج عرايس مكياج العيون مكياج لبناني مكياج ناعم صور مكياج مكياج حنان دشتي مكياج خليجي
التزين للزوج و أمام المحارم فقط

الخيار.. علاج الشيخوخة والشباب .. ؟؟

الصورة الرمزية miss rose
miss rose
وردة بأجمل لون
قديم 05-09-2010, 11:25 PM
#1
الخيار.. علاج الشيخوخة والشباب .. ؟؟
يحتوي الخيار على عدة عناصر مهمة لوظيفة الجلد، كالكبريت الذي يحافظ على نضارة الجلد وطراوته، كما يحتوي على سكريات ال clucides التي تغذي عضلات الوجه، فالخيار مرطب ومطهر وملطف وملين، ويعتبر من العناصر الثمينة في حقل الجمال ويناسب كل أنواع البشرة.

- فإذا كنت تعانين من جلد مبقع من جراء الشمس أو الولادة فإليك هذه الوصفة:

ابرشي الخيار في الحليب وامسحي به وجهك بواسطة قطنة مرتين يوميا، وواظبي على هذه العملية لعدة أيام متتالية.. وإذا كان وجهك دهنيا فاغلي الخيار بالماء وامسحي وجهك به ساخنا وباردا.

- أما ماسك الخيار فهو مدهش لشد مسامات الجلد الواسعة:

خذي بذور الخيار وكمية مماثلة من بذور الشمام واطحنيها معا حتى تحصلي على بودرة البذور، امزجي جيدا البودرة بالحليب الخالي من الدسم حتى تحصلي على مزيج لزج من الكريم.. ضعي الخلاصة على وجهك لمدة نصف دقيقة.. وحين يجف الماسك انزعيه بواسطة الماء أو ماء الورد، وللجلد الجاف استعملي نفس الطريقة السابقة مع استبدال الحليب بالكريمة الطازجة.

- ولمعالجة حب الشباب والرؤوس السوداء:

خذي قليلا من عصير الخيار وملعقة من الكريمة الطازجة وملعقة من ماء الورد أو ماء الزهر وبياض بيضة واحدة مخفوقة واستعملي نفس الطريقة السابقة. يمكنك أيضا طلي الوجه بعصير الخيار في المساء ليستمر مفعوله طيلة الليل.

- إن عصير الخيار يجعل الوجه أشقر اللون مع تكرار هذه العملية، كذلك أكل الخيار يسكن العطش ويساعد على تخفيف الاضطرابات العصبية، أما الخيار الحامض المهروس فهو يكسب الجسم دفئا ويسهل الهضم أيضا..

ومن المعروف أن أكل الخيار يسكن العطش ويبرد الجسم ويساد على تخفيف الاضطرابات العصبية، فضلاً عن احتوائه على ألياف السيليلوز الغذائية التي تسهل عملية الهضم وتطرد السموم وتنظف الأمعاء.


وبشكل عام فإن الخيار يعتبر من الخضار التي ينصح بالإكثار من تناولها، ويعتبر من الخضار الملطفة في الأجواء الحارة والمنعشة للبشرة، والخيار كما هو معروف يمكن أن يؤكل دون طبخ بقشره أو بدونه.

من فوائد الخيار العلاجية تذكر الكتب المختصة بأنه يستخدم لمعالجة الاضطرابات الهضمية، ونظرا إلى أن الخيار يعتبر قاعديا لهذا فهو يعمل على تحقيق التوازن الحامضي القاعدي في الجسم، كما أنه يستخدم لعلاج الرمال والحصى البولية، ويعتبر الخيار مدرا جيدا للبول ولهذا ينفع الأشخاص المصابين بالاضطرابات البولية والتهابات المسالك البولية.

وتشير الدراسات إلى أنه يحتوي على أنزيم الايريبسين الذي يساعد على هضم المواد البروتينية، كما أنه غني بالعناصر المعدنية كالبوتاسيوم الذي يعد ضروريا لتنظيم ضغط الدم الشرياني، ويعتبر الخيار من الخضار الغنية بفيتامين سي، ونظرا لاحتواء قشره على بعض المواد الغذائية لهذا ينصح بتناول الخيار بقشره من أجل الاستفادة من كامل خصائصه الغذائية والعلاجية.

ويستعمل الخيار كمساعد على الاسترخاء من جهة ولتلطيف البشرة من جهة ثانية حيث يمكن استخدام شرائح منه ووضعها فوق العينين وبشرة الوجه إذ يحافظ على نقاء البشرة واستمرار حيويتها ...م/ن
الصورة الرمزية ◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
◕‿◕β.Ő.Ṩ.Ϋ◕‿◕
رحيق الورد
قديم 05-09-2010, 11:35 PM
#2
معلومات قيمة جدا ومهمة
وفاء الحب
وردة مبدعة
قديم 05-10-2010, 12:07 AM
#3
جزااك الله خير غلاااتي
الصورة الرمزية ..::[(kinzi)]:::.
..::[(kinzi)]:::.
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
قديم 05-10-2010, 12:27 AM
#4
الصورة الرمزية Tina 1988
Tina 1988
روح المنتدى
قديم 05-10-2010, 12:36 AM
#5
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
الصورة الرمزية ألماس الشام
ألماس الشام
وردة ذهبية
قديم 05-10-2010, 12:51 AM
#6
معلومات قيمة جدا ومهمة
اضافة رد

العلامات المرجعية

الخيار.. علاج الشيخوخة والشباب .. ؟؟


« اخيرا لقيت لمعه للجسم مثل ممثلات هوليود *بالصور* خلطات ووصفات لجميع انواع البشرة من الالف الى الياء »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضد الشيخوخة تاليتا الموضوعات المميزه فى المكياج والعناية بالشعر و الجسم 3 09-27-2012 11:37 PM
خطورة اللعن والسباب || (أفنان) l| عــــام الإسلاميات 15 09-25-2011 05:12 PM
افضل شي عند البنات والشباب ஜروح الـمـلاكஜ منتدى بنوتات 30 10-01-2010 11:04 AM
7 طرق لمحاربة الشيخوخة سحر هنو منتدى الاعشاب والتغذيه لا للمنقول 14 05-25-2010 12:49 AM
الفرق بين كمبيونر البنات والشباب هيليدا مسجات الجوال 14 09-26-2009 03:34 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 07:40 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل