مجتمع رجيمالمكياج و العناية بالجسم و الشعر والعطور

وصفــــــــــــات تجنبك الجفاف في الشتاء












تتعرض البشرة للجفاف فى الشتاء حيث تتأثر بالعوامل الخارجية ، لذا فهي بحاجة إلى المرطبات وخاصة إذا كانت جافة لتعويضها عما تفقده ، على أن يحتوي المرطب على نسبة عالية من الزيوت ، ولا يشترط أن يكون لوشن أو كريم ، ولكن يمكن استخدام أي مستحضر طبيعي.



أول خطوات العناية تتلخص في وضع كريم للحماية من الشمس ولا يشترط وضعها فى الصيف ،ولكن احرصي على وضع كمية كافية منه كحماية أساسية للبشرة لأنه يحتوي على مرطب طبيعي ،يوضع بطريقة دائرية من أسفل إلى أعلي مع التأكد على وجود كلمة "لايسد المسام" على المستحضر.
البشرة الجافة تحتاج لعناية خاصة لأنها معرضة لظهور الحبوب ، و هى أكثر عرضة للتجاعيد بعكس البشرة الدهنية التى يكون ترطيبها طبيعي يقيها من التجاعيد ، ولكل أنواع البشرة ينصح خبير التجميل بالأعشاب "حسام الراغي" بتجنب 3 أشياء فى الشتاء


1 – تجنب استخدام الصابون لاحتوائه على قلويات عالية تضر بالبشرة ،ويمكن الاستغناء عنها بالطرق الطبيعية، فمن الممكن استخدام شوفان مع قليل من اللبن لغسل البشرة وتنظيفها وتنعيمها.

2 – الابتعاد عن صنفرة الوجه وتجفيفه بعنف بالفوطة بعد غسله ، هذا السلوك يضر البشرة ويلحق ضرر بالغ بالبشرة ، ويمكن الاستعاضة عن هذه الطريقة بقماشة قطنية ناعمة بطريقة التربيت على البشرة.



3 – تجنب غسل الوجه بالماء الساخن لأنها تلهب البشرة أما الماء البارد فلا يقوم بإذابة الدهون ، والأنسب للبشرة هو استخدام الماء الفاتر ، ويمكن بعدها غسل الوجه بالماء البارد لأنه بمثابة "تونر" طبيعي للبشرة. وبصفة عامة يعتبر زيت الأفوكادو الذي يباع لدى العطاررين من أفضل الزيوت التى تساهم فى نعومة ونضارة البشرة ومنع ظهور التجاعيد و، وينصح قبل استعمال أي زيت أن يجرب الزيت وراء الأذن أو عند الرسغ ، حتى لا يسبب حكة أو احمرار أو حساسية للجلد.


نعومة طبيعية
ويقدم "المراغي" بعض الوصفات التى تضفي على اليدين نعومة فى الشتاء ، لأنها من أكثر المناطق المعرضة للتقشف والتشقق ويظهر من خلالها عمر المرأة :
وصفات لصنفرة اليدين
المكونات
- ترمس مطحون
- ملعقة صغيرة عسل
- ملعقة صغيرة لوز حلو
- ملعقة صغيرة ليمون
طريقة التحضير
- نخلط الترمس مع العسل مع زيت اللوز الحلو مع ملعقة صغيرة ليمون مع التقليب جيداً ، مع مراعاة أن يكون قومامه اسكراب خفيف جدا .
- ضعي الخليط على اليد من أسفل إلى أعلي بدون قسوة على البشرة.
- ولنتيجة أفضل من الممكن نقع يديكِ فى إناء به شرائح من الليمون قبل وضع الاسكراب




لعلاج تشقق وجفاف اليدين
المكونات
- كوب مياة مقطرة
- ملعقة صغيرة جلسرين
- ملعقة صغيرة زيت لوز
- ملعقة صغيرة زيت ليمون
الطريقة :- اخلطي كل المكونات السابقة ودلكي يديكِ وستحصلين على نتائج باهرة
هناك وصفة أخرى جيدة أخرى تؤدي نفس الغرض وهى عن طريق خلط الجلسرين مع الليمون الحلو كبير الحجم مع ماء الورد بالإضافة إلى زيت اللوز الحلو ، يوضع قبل النوم من أسفل لأعلى قبل النوم يومياً، وفى حالة عدم وجود الوقت الكافي من الممكن الاكتفاء بوضع 3 نقاط من زيت الزيتون ودلك اليدين جيدا









ايه يادلوعة ياقمر ده

وصفات هايلة ماشاء الله ياقلبي

وطبيعية وحلوة

شكرا ليكي ياقمر
شكراً لكِ حبيبتي فطومه
دوما ردك ومرورك للمواضيع ذووووووووووووق
تسلمين غلاي
وصفات رائعه كروعتك دلوعه

وانتضر جديدك

ماذا أقول؟ دائما متفوقة فى كل شىء

باشكرك على الموضوع القيم دة اللى انا محتجاه جدا فى الشتاء

بسبب البرد القارص اللى فى اكتوبر

مشكورة وتقبلى مرورى
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة ـآم فيصل:
وصفات رائعه كروعتك دلوعه

وانتضر جديدك





شكراً لحظورك المميز ام فيصل

دمتي بخير ..

1 2  3 
كلمات ذات علاقة
الجفاف , الشتاء , بجنتك , وصفــــــــــــات