أرشيف رجيم تنقل إليها المواضيع المكررة و التي ليس لها فائدة في المنتدى...

يوميات رجيم رمضان المبارك .. للجديات..

موضوع مغلق
دلوعة عبودي
وردة جديدة
قديم 08-11-2010, 07:58 AM
#163
اقولك يبنات قد ايش احنا مهملين في الماء و هو كثير يساعد في التخلص من السمنه علشان كذه جبت لكم هذا الموضوع علشان ما تتركون الماء

فوائد الماء

* فقد الدهون:
- لا شئ يضاهى فوائد العناصر الطبيعية التي تتكون منها بيئتنا من هواء وماء وشمس. والمشكلة التي تؤرق الكثير منا هي فقد الوزن والدهون لكي تصبح أجسامنا رشيقة، و يبحث العديد عن وصفات للرجيم والنظام الغذائي المقنن للوصول لهذه الغاية.




والبعض الآخر يمارس تمارين قد تكون مجهدة بغرض إنقاص الوزن والعودة للوزن المثالي ... وآخرها اللجوء إلي الطبيب لأخذ بعض العقاقير التي تثبط الشهية. الكل يبحث عن طرق قد لا تكون مجدية في أغلب الأحيان وينسوا أن هناك وسائل طبيعية موجودة من حولنا لا نسعى إلي استغلالها. والماء هو من ضمن هذه الوسائل الفعالة وأبسط الطرق التي يمكن لأي شخص أن يعتمد عليها سواء المريض أو السليم لأنه لا يضر أبداً بل ينفع جميع الأعمار وجميع الحالات.



فأنت لا تشرب الماء فقط لكي تجعل فمك رطباً غير جاف، هي معلومة خاطئة لأنك إذا انتظرت حتى شعورك بالعطش فهذا يعنى أن جسدك تعرض للجفاف حيث أن الغدد اللعابية هي الملاذ الأخير التي تلجأ إليها خلايا الجسم عندها يكون الإنذار بالجفاف، والماء ضرورة لأنه يساعد الجسم علي القيام بوظائفه بكفاءة. ومن أول العلامات التي تستطيع أن تعرف من خلالها أن الجسم لم يحصل علي احتياجاته من الماء: الإحساس بالتعب والإرهاق والإجهاد، و قد تلجأ إلي شرب فنجان من القهوة بزعم تجديد طاقتك وإنعاشها وهو عكس ما تريده علي الإطلاق، فالقهوة مدرة للبول وتعرض جسمك لمزيد من الجفاف. ليس هذا فحسب فشرب أكثر من فنجان للقهوة علي مدار اليوم يقلل من شهيتك للطعام والسبب في هذا هو احتياجك للماء وليس لمزيد من السعرات الحرارية.


فدائماً ما يختلط علي الفرد علامات الجوع والعطش، وإذا لم تكن معتاداً علي شرب المياه بوفرة، فهذا سيزيد من المشكلة تعقيداً أكثر من هؤلاء الذين يعرفون إحساس العطش.

والشخص الذي يشرب كميات قليلة من الماء يعوض جزءاً بسيطاً منه من الأغذية التي يأكلها وإن لم تكن بالكمية الكافية أو المفيدة، لأنه من خلال هذه الكمية الضئيلة من المياه والتي يحصل عليها من الغذاء تمده بمزيد من السعرات الحرارية والتي تخزن في صورة دهون.

وأوضح مثال علي أن جسمك قد تعرض للجفاف هو لون البول، فإذا كنت تشرب كمية وافرة من المياه فسيصبح لونه أصفر فاتح وصافياً، أما إذا كان لونه أصفر مائلاً إلي اللون البرتقالي فهذا يعنى أنك تحتاج لنافورة من المياه ... وفي حالة الألوان الأخرى ستأتي زيارة الطبيب هنا ضرورة قصوى.


الماء يساعد الكبد فى أن يحول الدهون إلي طاقة يتم استخدامها، وإذا لم تشرب القدر الملائم منه فإن كليتك ستحاصر بسوائل عالية التركيز ومن ثم إضافة مجهوداً أكبر للكبد لأن كفاءة وظائف الكلي تقل حيث تتطلب الحاجة لحرق المزيد من الدهون المتراكمة إلي المزيد من المياه وكأنك تدور في حلقة مفرغة.

والشئ الأكثر سوءاً بدلاً من أن تتخلص من الماء الزائد عن الحاجة (أو غير المفيد بمعني أدق)، فجسدك يعمل علي إعادة امتصاص المياه التي مرت بدورتها الكاملة لإعادة استخدامها مرة أخرى وهذا يؤدى إلي احتباس الماء والإصابة بالانتفاخ.

ويضطرب جسم الإنسان إذا لم ينل القدر الذي يلزمه من المياه، وكأنه هو نفسه في مجاعة وللتخلص من الماء المحتبس هو شرب كميات كافية من المياه. وعند ازدياد الشعور بالعطش فإنما يدل علي أن الجسم بدأ يستجيب ويرجع إلي حالته الطبيعية وبدأ يتخلص من الجفاف الذي أصابه وينبغي أن تحافظ علي هذا المعدل لأنك إذا توقفت مرة أخرى ستعود إلي الجفاف وفقد النظام المتوازن من:

1- سوائل الجسم.

2- فقد الوزن.

3- قلة الشعور بالجوع أو العطش.


* الكمية التي يحتاجها الإنسان من الماء يومياً:

- كمية الماء الملائمة:
ثمانية أكواب في اليوم، أما إذا كنت تعيش في مناخ جاف أو تمارس نشاطاً رياضياً فأنت تحتاج إلي عشرة أكواب بدلاً من ثمانية أي عليك بإضافة كوبين. وفي حالة السمنة أو الوزن الزائد يضاف إلي العشرة أكواب واحداً أو اثنين, لأن الشخص البدين لديه متطلبات من التمثيل الغذائي والإخراج أكثر من النحيف أو الشخص المعتدل الوزن، كما أن الماء يحافظ على الجلد حيث يمنع الترهلات التي تحدث عندما يفقد الشخص البدين كيلو جرامات من جسمه.



- جدول شرب المياه:

1- كما ذكرنا من قبل شرب ثمانية أكواب هو متوسط المعدل العادي وما زاد علي ذلك يكون لمن يمارس التمارين الرياضية أو للشخص البدين علي أن يكون سعتها حوالي لتراً، والكوب الكبير أسهل من شرب المياه بنفس الكمية في أكواب صغيرة علي عدة مرات.

2- شرب كوب كبير في الصباح أثناء ارتداء الملابس لذهابك إلي العمل أو الجامعة.

3- شرب كوب آخر في ساعة متأخرة في الصباح/أثناء فترة الظهيرة.

4- ثم الكوب الثالث آخر فترة الظهيرة أو فى ساعة مبكرة من الليل (وكلما كان تناول هذا الكوب مبكراً فى فترة الليل كلما قلت حاجتك للماء أثناء النوم وعدم الاستيقاظ لارتشافه).

وبدون تغيير النظام الغذائي وما تمارسه من عادات رياضية، عليك بزيادة المياه التي تتناولها لأنها ستقلص من كمية الخلايا الدهنية. وباتباع هذه الخطوات الثلاث بشكل منتظم ستصل بل و ستحافظ علي وزنك الصحي.



بليز يبنات احرصو علي الماء ثم الماء ثم الماء
الصورة الرمزية دبدوبة بس حبوية
دبدوبة بس حبوية
وردة محترفة
قديم 08-11-2010, 07:59 AM
#164
انا اتحداك يادلوووووعة عبوووودي :)

ونظامي نفسك نظامك بس زيادة مشي ساعة قبل الفطور بساعه ونط الحبل وصعود الدرج عشر دقايق هذا بالليل
الصورة الرمزية دبدوبة بس حبوية
دبدوبة بس حبوية
وردة محترفة
قديم 08-11-2010, 08:04 AM
#165
السلام عليكم حبااايبي

اليوم اول يوم رمضان وكل عااااام وانتم بخيررررررررر

اليوم راح ابداء معاكم بأذن الله مشواري الي هو التخفيييييف


والله يعيني ويعينكم يارب وينحفناااا على خير ياااارب

اتمنى انزل 10 كيلو بالشهر هذا ياااارب تحقق ماتمنيته ياكريمممم

تتوقعون اقدر انزل10 كيلو بشهر ونظامي هو التخفيف ؟؟؟؟؟؟


يالله يابنات شدتكم وهمتكم
[grade="00008b ff6347 008000 4b0082"]ورددتنا وحشتيني مرررررررررره ان شاء الله مبسوطه ومرتاااااااااحه

واخبار بنوتتنا الحلوة ان شاء الله طيبه،،،الله يخليها لك ياااارب[/grade]
الصورة الرمزية مدام الصن
مدام الصن
وردة مبدعة
قديم 08-11-2010, 11:01 AM
#166
سلام لكل الحلوات ورمضان مبارك للجميع بتسمحولي اشترك معكن وزني 67 والوزن المطلوب 55 وياريت الله يوفقني ويكون باخر رمضان 60 انا نظامي تخفيف وحركه ويمكن اجلس نص ساعه على الدراجه الثابته يعني نظامي متل نظام الحلوه ورده النهر الله يوفقنا جميعا يالله ردولي خبر ممكن اكون بينكم
الصورة الرمزية lonly
lonly
وردة محترفة
قديم 08-11-2010, 11:05 AM
#167
بسم الله الرحمن الرحيم

كل عام وانتم بالف خير واعاده الله علينا باليمن والبركة

حبيباتي انا رايحة انضم معاكم من اليوم

الاسم : LONLY
العمر : 23 سنة
الطول : 158 سم
الوزن : 70 كيلو

الهدف بعد رمضان ان شاء الله 60 كيلو يا رب

اليوم على السحور : خبز اسمر + جبنة بيضة + فول + كاسة شاي + لبنة

وان شاء الله بكتبلكم بكرة الفطور

الرياضة : مشيت اليوم الصبح ربع ساعة
وان شاء الله بعد الفطور بلعب رياضة المعدة والخصر 30 + 30

يلا بنات خلونا ايد وحدة واقوياء ونحارب السمنة
الصورة الرمزية عيوشه87
عيوشه87
:: وردة ماسية ::
قديم 08-11-2010, 12:18 PM
#168
بنآآآآآآآآآآآآآآآآآت ترى كل ذآ , علشآننآ وعلشآن صحتنآ .. " مو تقولون خآيفات ولآ ياربي بيكون صععععب

لآلآلآآآآآآآآآآآآآآآآ , وربي كل شي سسهل , اذ صآرت عندك آرآده قويه ..

وبعدين طول عمرننآ نأكل وش خذينآ غير الششحوم .. خخ

موفقآت خيييييييير .. " [/center][/color][/size][/font][/QUOTE


اه والله انك صادقه... الله يسهلها يا رب

اذا مرق اول يوم بدون تخبيص بيصير باقي الشهر سهل

يلا ان شاء الله ننسى الاكل بهالشهر الفضيل ..

بالتوفيق حبيبتي

العلامات المرجعية

يوميات رجيم رمضان المبارك .. للجديات..


« حملة the biggest loser للجادات بعد العيد لعبة السجن »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رجيم شهر رمضان المبارك للدكتور أحمد دياب أمل وحياة أنظمة و برامج الرجيم 3 08-11-2011 02:48 AM
انه رمضان المبارك (مسابقة رمضان جمعنا) مديرة اعمال زوجي ليكن رمضان بداية انطلاقتي 10 09-20-2010 09:29 PM
يوميات شهر رمضان المبارك للدبدوبات من 90ك زهرة كردستان أرشيف رجيم 83 09-07-2010 11:38 PM
يوميات وحدة حساســــــــــــــــــــــــة لشهر رمضان المبارك وبي حساســــــــــــة جادة نتسابق ؟؟ حساسة أرشيف رجيم 7 07-27-2010 06:02 PM
يوميات (رجيم ما قبل رمضان المبارك) ام ليناواحمد أرشيف رجيم 15 08-11-2009 07:26 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 03:14 AM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
System exit pages by mr.AmRaLaA
منتدى رجيم منتدى مستقل