♥المشي ومقدار حرق السعرات الحرارية♥

دايت و رشاقة دايت و رشاقة

العودة   منتدى رجيم > رجيم دايت صحي رشاقة > الحمية و الرشاقة و الرجيم

♥المشي ومقدار حرق السعرات الحرارية♥

إضافة رد اضغطي هنا لاضافة الموضوع الى مفضلتك!
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
<!-- google_ad_section_start -->♥المشي ومقدار حرق السعرات الحرارية♥<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 55531
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 99
الإعجابات المتلقاه: 7
الإعجابات المضافة: 5
نقاط الخبررة:100
galaxy bar galaxy bar
قديم 04-19-2011, 11:20 AM
[ 1 ]
تقريبا بإمكان معظم الأشخاص البدء بممارسة رياضة المشي بهدف خسارة الوزن، فالامر لايتطلب قدرات خارقة أو مستوى عال من االلياقة البدنية أو التقيد بممارسة بعض تمارين محددة المتوفرة بالمركز الرياضي.
المشي عبارة عن تمرين ايروبيك خفيف، ويساعد على خفض ضغط الدم، وكذلك خفض مستوى الكولسترول، ويسهم في تحسين صحة القلب وتقوية العضلات والعظام، بالإضافة إلى أنه يساعد في تخفيف الوزن إن اتخذته كنشاط روتيني مهم تمارسه يوميا.


حرق السعرات الحرارية
لخسارة نصف كيلو من الدهن المخزن في الجسم، يجب حرق 3500 سعر حراري أي أكثر من كمية السعرات التي تستهلكها. أما سرعة خسارة الوزن، فيعتمد على عدد السعرات الحرارية المستهلكة ، ومستوى النشاط البدني، فعلى سبيل المثال إن كان معدل السعرات التي تحرقها 7000 سعرة حرارية أي أكثر من عدد السعرات الحرارية المستهلكة في الشهر، فسوف تستطيع إنقاص وزنك كيلو واحد شهريا.
إن عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها يعتمد على مدة ممارسة رياضة المشي وحسب قوة التمرين ، لذا فإن الأشخاص الأكثر بدانة والذين يسيرون بنفس سرعة الأخف وزنا يحرقون سعرات حرارية أكثر، ومثال على ذلك: شخص يزن 99 كيلوغرام يحرق حوالي 500 سعر حراري بالمشي لأربع أميال في الساعة مقارنة مع شخص يزن 79 كيلوغرام يقوم بنفس التمرين ولكن يحرق 400 سعر حراري.


إنقاص الوزن بطريقة صحية
ينصح اخصائيو اللياقة والصحة البدنية بألا يخسر الشخص أكثر من كيلوغرام واحد في الاسبوع، وذلك لضمان فقدان الوزن بشكل صحي على المدى الطويل، ومثال عن ذلك: هنالك شخص يزن 90 كيلوغرام ويمارس رياضة المشي لمسافة ميلين ولمدة 30 دقيقة، ويقوم جسمه بحرق 225 سعر حراري، بينما إذا مشى نفس الشخص 1.5 ميل لمدة ثلاثين دقيقة يوميا، فإن الجسم سيحرق ما يقارب 150 سعر حراري، لذلك سيتوقع هذا الشخص خسارة ما بين نصف كيلو إلى كيلوغرام واحد في الشهر وفقا لقوة التمرن والمسافة المقطوعة في ثلاثون دقيقة يومياً.


مضاعفة المجهود
عندما تبدأ بخسارة الوزن وتزيد قدراتك البدنية وصحة القلب والعضلات يمكنك مضاعفة كمية السعرات الحرارية التي تحرقها بمضاعفة الجهود المبذولة وذلك بطرق عدة: أولا بزيادة مدة التمرين بمقدار 10 إلى 15 دقيقة، أوالسير بشكل أسرع، وممارسة المشي على مراحل لإشراك الجزء العلوي من الجسم، ويعتبر ممارسة هذه الرياضة على مراحل والتمرن بشدة متوسطة هما السبيلان الأمثل لزيادة قدراتك البدنية وللتمرن بنشاط أكثر، ولاتحتاج للقفز أو الجري فقط السير بشكل أسرع وبشكل متقطع، والاستراحة بالسير بشكل أبطأ سيساعدعلى حرق السعرات الحرارية.


إن ممارسة رياضة المشي يساعدعلى حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية بمجرد حصول الجسم على اللياقة البدنية المناسبة، فإن كان الشخص يزن 90 كيلوغرام ويسير ببطء، سيخسر مبدئياً 4 كيلوغرام ونصف، ولكن مع مرور الوقت يستطيع أن يخسر وزن أكثر لأنه أصبح أخف وزناً وأكثر نشاطاً من السابق.
إن كان الشخص يزن 86 كيلوغرام، ومارس رياضة المشي لمدة ساعة بدلاً من 30 دقيقة لمسافة 4 اميال فسوف يحرق حوالي 430 سعرةحراري، وبالتالي ينقص الوزن حوالي 2 كيلوغرام شهرياً، ومع اختلاف سرعة المشي ما بين السريع والبطيء والقفز أو أخذ قسط من الراحة، ينتج عن ذلك خسارة كيلوغرامات إضافية بين نصف كيلو إلى كيلو غرام واحد شهريا.
قد يهمك أيضاً:
انقاص الوزن رجيم

galaxy bar غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: ♥المشي ومقدار حرق السعرات الحرارية♥<!-- google_ad_section_end -->
راجيه عفو ربها
رحيق الوردات مشرفة سابقة لها عبير الورد
رقم العضوية: 58079
تاريخ التسجيل: Feb 2010
المشاركات: 3,139
الإعجابات المتلقاه: 2607
الإعجابات المضافة: 3944
نقاط الخبررة:100
راجيه عفو ربها راجيه عفو ربها
قديم 04-19-2011, 12:36 PM
[ 2 ]
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
معلومات قيمة جدا ومهمة
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ

والهدف من هذا هو النزول البطيء للجسم
فكلما نقص الجسم بسرعة .. زاد الجسم بسرعة
لآنه سينزل بمعدل صحيح ومنظم
مما يجعل الجسم يفقد ما به من دهون وشحوم بشكل صحى
لا يؤثر على صحة الفرد
أوصيكم ونفسى بالنزول السليم للجسم .. حتى نتفادى
الآمراض الناتجة عن سوء إستخدام الآنظمة الصحيحة
للرجيمات المتبعة

مودتى
قد يهمك أيضاً:

راجيه عفو ربها غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: ♥المشي ومقدار حرق السعرات الحرارية♥<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 62108
تاريخ التسجيل: May 2010
المشاركات: 8,977
الإعجابات المتلقاه: 6194
الإعجابات المضافة: 1894
نقاط الخبررة:104
كلمة صدق كلمة صدق
قديم 04-19-2011, 12:45 PM
[ 3 ]
موضوع مميز يا غالية
شكرا لك على المعلومات
قد يهمك أيضاً:

كلمة صدق غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: ♥المشي ومقدار حرق السعرات الحرارية♥<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 55531
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 99
الإعجابات المتلقاه: 7
الإعجابات المضافة: 5
نقاط الخبررة:100
galaxy bar galaxy bar
قديم 04-19-2011, 01:09 PM
[ 4 ]
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة راجيه عفو ربها
مشاهدة المشاركة
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه

معلومات قيمة جدا ومهمة
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ

والهدف من هذا هو النزول البطيء للجسم
فكلما نقص الجسم بسرعة .. زاد الجسم بسرعة
لآنه سينزل بمعدل صحيح ومنظم
مما يجعل الجسم يفقد ما به من دهون وشحوم بشكل صحى
لا يؤثر على صحة الفرد
أوصيكم ونفسى بالنزول السليم للجسم .. حتى نتفادى
الآمراض الناتجة عن سوء إستخدام الآنظمة الصحيحة
للرجيمات المتبعة


مودتى

شكرا لتفاعلك حبيبتي

النزول البطيء للوزن يساعد على عدم استعادة الوزن مرة أخرى
ويتطلب أيضا اكتساب العادات الصحية على طوووووووووول
تقبلي ودي ووردي
قد يهمك أيضاً:

galaxy bar غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: ♥المشي ومقدار حرق السعرات الحرارية♥<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 55531
تاريخ التسجيل: Jan 2010
المشاركات: 99
الإعجابات المتلقاه: 7
الإعجابات المضافة: 5
نقاط الخبررة:100
galaxy bar galaxy bar
قديم 04-19-2011, 01:14 PM
[ 5 ]
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة كلمة صدق
مشاهدة المشاركة
موضوع مميز يا غالية
شكرا لك على المعلومات
أسعدني مرورك العطر يا قمر
قد يهمك أيضاً:

galaxy bar غير متواجده حالياً  
<!-- google_ad_section_start -->رد: ♥المشي ومقدار حرق السعرات الحرارية♥<!-- google_ad_section_end -->
رقم العضوية: 12129
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 470
الإعجابات المتلقاه: 28
نقاط الخبررة:100
ShOooOq ShOooOq
قديم 04-19-2011, 01:53 PM
[ 6 ]
قد يهمك أيضاً:

ShOooOq غير متواجده حالياً  
إضافة رد

جديد الحمية و الرشاقة و الرجيم


مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع



الساعة الآن 05:57 AM.

منتدى رجيم منتدى مستقل تابع لمؤسسة المصابيح التقنية
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0