مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

♥المشي ومقدار حرق السعرات الحرارية♥

تقريبا بإمكان معظم الأشخاص البدء بممارسة رياضة المشي بهدف خسارة الوزن، فالامر لايتطلب قدرات خارقة أو مستوى عال من االلياقة البدنية أو التقيد بممارسة بعض تمارين محددة المتوفرة بالمركز الرياضي.
المشي عبارة عن تمرين ايروبيك خفيف، ويساعد على خفض ضغط الدم، وكذلك خفض مستوى الكولسترول، ويسهم في تحسين صحة القلب وتقوية العضلات والعظام، بالإضافة إلى أنه يساعد في تخفيف الوزن إن اتخذته كنشاط روتيني مهم تمارسه يوميا.


حرق السعرات الحرارية
لخسارة نصف كيلو من الدهن المخزن في الجسم، يجب حرق 3500 سعر حراري أي أكثر من كمية السعرات التي تستهلكها. أما سرعة خسارة الوزن، فيعتمد على عدد السعرات الحرارية المستهلكة ، ومستوى النشاط البدني، فعلى سبيل المثال إن كان معدل السعرات التي تحرقها 7000 سعرة حرارية أي أكثر من عدد السعرات الحرارية المستهلكة في الشهر، فسوف تستطيع إنقاص وزنك كيلو واحد شهريا.
إن عدد السعرات الحرارية التي يتم حرقها يعتمد على مدة ممارسة رياضة المشي وحسب قوة التمرين ، لذا فإن الأشخاص الأكثر بدانة والذين يسيرون بنفس سرعة الأخف وزنا يحرقون سعرات حرارية أكثر، ومثال على ذلك: شخص يزن 99 كيلوغرام يحرق حوالي 500 سعر حراري بالمشي لأربع أميال في الساعة مقارنة مع شخص يزن 79 كيلوغرام يقوم بنفس التمرين ولكن يحرق 400 سعر حراري.


إنقاص الوزن بطريقة صحية
ينصح اخصائيو اللياقة والصحة البدنية بألا يخسر الشخص أكثر من كيلوغرام واحد في الاسبوع، وذلك لضمان فقدان الوزن بشكل صحي على المدى الطويل، ومثال عن ذلك: هنالك شخص يزن 90 كيلوغرام ويمارس رياضة المشي لمسافة ميلين ولمدة 30 دقيقة، ويقوم جسمه بحرق 225 سعر حراري، بينما إذا مشى نفس الشخص 1.5 ميل لمدة ثلاثين دقيقة يوميا، فإن الجسم سيحرق ما يقارب 150 سعر حراري، لذلك سيتوقع هذا الشخص خسارة ما بين نصف كيلو إلى كيلوغرام واحد في الشهر وفقا لقوة التمرن والمسافة المقطوعة في ثلاثون دقيقة يومياً.


مضاعفة المجهود
عندما تبدأ بخسارة الوزن وتزيد قدراتك البدنية وصحة القلب والعضلات يمكنك مضاعفة كمية السعرات الحرارية التي تحرقها بمضاعفة الجهود المبذولة وذلك بطرق عدة: أولا بزيادة مدة التمرين بمقدار 10 إلى 15 دقيقة، أوالسير بشكل أسرع، وممارسة المشي على مراحل لإشراك الجزء العلوي من الجسم، ويعتبر ممارسة هذه الرياضة على مراحل والتمرن بشدة متوسطة هما السبيلان الأمثل لزيادة قدراتك البدنية وللتمرن بنشاط أكثر، ولاتحتاج للقفز أو الجري فقط السير بشكل أسرع وبشكل متقطع، والاستراحة بالسير بشكل أبطأ سيساعدعلى حرق السعرات الحرارية.

إن ممارسة رياضة المشي يساعدعلى حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية بمجرد حصول الجسم على اللياقة البدنية المناسبة، فإن كان الشخص يزن 90 كيلوغرام ويسير ببطء، سيخسر مبدئياً 4 كيلوغرام ونصف، ولكن مع مرور الوقت يستطيع أن يخسر وزن أكثر لأنه أصبح أخف وزناً وأكثر نشاطاً من السابق.
إن كان الشخص يزن 86 كيلوغرام، ومارس رياضة المشي لمدة ساعة بدلاً من 30 دقيقة لمسافة 4 اميال فسوف يحرق حوالي 430 سعرةحراري، وبالتالي ينقص الوزن حوالي 2 كيلوغرام شهرياً، ومع اختلاف سرعة المشي ما بين السريع والبطيء والقفز أو أخذ قسط من الراحة، ينتج عن ذلك خسارة كيلوغرامات إضافية بين نصف كيلو إلى كيلو غرام واحد شهريا.
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه
معلومات قيمة جدا ومهمة
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ

والهدف من هذا هو النزول البطيء للجسم
فكلما نقص الجسم بسرعة .. زاد الجسم بسرعة
لآنه سينزل بمعدل صحيح ومنظم
مما يجعل الجسم يفقد ما به من دهون وشحوم بشكل صحى
لا يؤثر على صحة الفرد
أوصيكم ونفسى بالنزول السليم للجسم .. حتى نتفادى
الآمراض الناتجة عن سوء إستخدام الآنظمة الصحيحة
للرجيمات المتبعة

مودتى
موضوع مميز يا غالية
شكرا لك على المعلومات
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة راجيه عفو ربها:
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه

معلومات قيمة جدا ومهمة
جزاكِ الله خيرا وبارك فيكِ

والهدف من هذا هو النزول البطيء للجسم
فكلما نقص الجسم بسرعة .. زاد الجسم بسرعة
لآنه سينزل بمعدل صحيح ومنظم
مما يجعل الجسم يفقد ما به من دهون وشحوم بشكل صحى
لا يؤثر على صحة الفرد
أوصيكم ونفسى بالنزول السليم للجسم .. حتى نتفادى
الآمراض الناتجة عن سوء إستخدام الآنظمة الصحيحة
للرجيمات المتبعة


مودتى

شكرا لتفاعلك حبيبتي

النزول البطيء للوزن يساعد على عدم استعادة الوزن مرة أخرى
ويتطلب أيضا اكتساب العادات الصحية على طوووووووووول
تقبلي ودي ووردي
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة كلمة صدق:
موضوع مميز يا غالية
شكرا لك على المعلومات
أسعدني مرورك العطر يا قمر
1 2