مجتمع رجيمالموضوعات المميزه فى الحمية والرشاقة والرجيم

اقوى رجيم رمضانى بدون ممنوعات بدون حرمان




احدث انظمة خسارة الوزن بلا رجعة نهائيا ، رجيم بدون ممنوعات ، علم اللقيمات الحديث



السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..


مما لا شك فيه ‏أن‏ ‏مفهوم‏ ‏الريجيم‏ ‏قد‏ ‏اختلف‏ ‏مؤخرا‏, ‏فقديما‏ ‏كان‏ ‏البحث‏ ‏عن الرجيم ‏فقط‏ ‏يكون‏ ‏للتخلص‏ ‏من‏ ‏البدانة‏ ‏والسمنة‏ ‏المفرطة‏.. ‏، أما‏ ‏اليوم‏ ‏وقد‏ ‏زاد‏ ‏الوعي‏ ‏فقد‏ ‏أصبح‏ ‏من‏ ‏الضروري‏ ‏لكل‏ ‏إنسان‏ ‏أن‏ ‏يبحث‏ ‏عن‏ ‏الريجيم‏ ‏الذي‏ ‏يتناسب‏ ‏مع‏ ‏وزنه‏ ‏وطوله‏ ‏وعمره‏, ‏حيث‏ ‏إن‏ ‏الريجيم‏ ‏ما هو‏الا ‏نظام‏ ‏غذائي‏ ‏صحي‏ ‏يساعد‏ ‏علي‏ ‏الحفاظ‏ ‏علي‏ ‏توازن‏ ‏الجسم‏ ‏وعدم‏ ‏إصابته‏ ‏بالأمراض‏ ‏التي‏ ‏تنتج‏ ‏عادة‏ ‏عن‏ ‏العادات‏ ‏الغذائية‏ ‏الخاطئة‏ ...................(.. .. ..... .. ...:. (.

الكثيرون منا ‏يهاب‏ ‏فكرة‏ ‏البدء‏ ‏في‏ ‏اتباع‏ ‏نظام‏ ‏غذائي‏ ‏صارم‏ ‏لإنقاص‏ ‏الوزن‏, ‏حيث‏ ‏إن‏ ‏فكرة‏ ‏الرجيم‏ ‏عادة‏ ‏ما‏ ‏تكون‏ ‏مغلفة‏ ‏بمخاوف‏ ‏من‏ ‏المعاناة‏ ‏و‏ ‏الحرمان‏ ‏الشديدين‏ ‏وبالتالي‏ ‏عدم‏ ‏القدرة‏ ‏علي‏ ‏الاستمرار‏ ‏والشعور‏ ‏باليأس‏ ‏وضعف‏ ‏العزيمة‏.. ‏ولو‏ ‏بعد‏ ‏حين‏....

لا تـوجـــد أى أطعـمة أو مشـــروبات ممنوعــة نهــائيــا أثنـاء الرجـيم

فكـل أنــواع المـــأكــولات و المـشـــروبات يمكــن إدراجهــــا داخل هذا النـظــام ، تستطيع ان تأكل البيتزا والمكرونة و اللازانيا والارز و المحشى وغيرها...





حتى الحلويات والشيكولاتة والمخبوزات و انوع الفاكهة مثل المانجو و البلح و العنب .. يمكن تناولها لكن بشكل منظم بحيث نفقد الوزن و لا نكتسب المزيد من الوزن ..





انه احدث انظمة خسارة الوزن بلا رجعة نهائيا ..
إن انظمة التخلص من البدانة تعد بالمئات و لكن معظمها يتفق على حرمان الجسم من الاطعمة الكربوهيدراتية ( النشويات و السكريات ) ، و على الرغم من ان الجسم يفقد الوزن بسرعة فى البداية ، الا انه من الممكن ان يستعيد هذا الوزن مرة اخرى..

قال الله عز وجل: ( كُلُواْ وَاشْرَبُواْ وَلاَ تُسْرِفُواْ ) [الأعراف:31].

وقال رسول الله صل الله عليه و سلم :

"ما ملأ ابن آدم وعاء شراً من بطنه، بحسب ابن آدم لقيمات يقمن صلبه، فإن كان لابد فاعلاً فثلث لطعامه وثلث لشرابه وثلث لنفسه " رواه الترمذي وحسنه الالبانى.

من منطلق هذا الحديث قام الدكتور محمد الهاشمى بمنهجه فى علم اللقيمات الذى يتميز أنه لا يعتمد على الحرمان، لانه يمنح الإنسان الفرصة لتناول كل أنواع الأطعمة، لكن بمقادير صغيرة على مدار اليوم. والهدف أن يعتاد المخ على تناول كميات بسيطة من دون أن يشعر بالجوع .





وعلى الرغم من ان النزول قد يكون اقل من الرجيمات الاخرى التى ينزل الوزن فيها سريعا ، الا انه نزول مثبت بالعلم وبالواقع الطبيعى ...وليس بالضغط والشدة لذلك فانه نزول دائم .
وبعض من طبق هذا النظام استطاع ان ينقص من وزنه اكثر من 50 كيلو جرام على مدار السنة..و معرفتى الشخصية ببعض من طبق النظام نقص من وزنه 40 كيلو خلال سنة واحدة..
و عند ممارسة اى نوع من انواع الرياضة فانه يمكن نزول الوزن من 8 الى 12 كيلو خلال شهر واحد..
ان شهر رمضان الكريم هو الفرصة المناسبة للتخلص من بعض الكيلو جرامات الزائدة بدون تعب او حرمان..


مثال للنظام فى رمضان..
(و لقد قامت الاستاذة سلوى على مساعدة الدكتور محمد الهاشمى
بالاشراف عليه .)

1. نبدأ إفطارنا بشرب:3 اكواب سوائل .
2. عقب صلاة المغرب (بعد 10دقائق..حتى نفصل بين تناول السوائل وبين وجبة اللامحالة الرئيسية).
نتناول طعام الإفطار وهو يكون بحد أقصى حجم 3 أكواب متوسطة (أي700 سم3) وهذا هو حجم ثلثي المعدة عندما تشبع في الإنسان الطبيعي. لاننا إذا نوينا إحياء السنة المشرفة...بالاضافة الى إنقاص وزننا فعلينا ألا يزيد إفطارنا عن 3 أكواب تقسم بين الطعام والشراب (لقول رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فإن كان لا محالة: فثُلُثٌ لطعامه، وثلثٌ لشرابه، وثلثٌ لنَفَسه»

يمكن أن يكون الشراب من أي من الأنواع التالية وبحد أقصى مقدار كوب ونصف من:
* سلاطة خضراء مضافاً إليها 1-2 ملعقة زيت زيتون ، أو
* شوربة، أو
*شوربة عدس، أو
*خشاف، أو
*شاي أو نسكافيه مع اللبن مع قطعة سكر
..........................................
ويمكن تقسيم الكوب ونصف الشراب الى:
: 3/2 كوب عصير و3/2 كوب شوربة.
او: 2/1 كوب سلاطة و2/1 كوب شوربة و2/1 كوب شاي بلبن.
*الطعام فى وجبة اللامحالة:
يوضع الطعام في طبق ولكن لا يزيد حجم الطعام كله عن كوب ونصف، والأفضل صحيًّا أن يحتوي على جميع العناصر الغذائية ومنها:
*النشويات (مكرونة، بطاطس، أرز، أو خبز)، و
*الخضار المطبوخ، و
*البروتينـات (قطعة صغيرة من لحم، دجاج، سمك، أو بيضتان، أو قطعة جبن،).
قطعة صغيرة من الحلوى مثل القطايف او الكنافة(حجم نصف الى ثلث الكف) أو كوب صغير من الآيس كريم.
الأطعمة التي تقدم على هيئة قطع (مثل الرقاق أوالمكرونة بالبشاميل) يعتبر حجم الكف منها مساويًا لحجم الكوب ونصف.
3. بعد صلاة التراويح:
يتم كل ساعتين تناول كوب أو أكثر من الماء، ثم ثمرة فاكهة من أي نوع.
4. وجبة السحور:
1. كوب ونصف من الماء او كوب ماء ونصف كوب شاي بلبن ثم كوب زبادي.
2. ربع خبز مع 3 ملعقة كبيرة فول أو 2 بيضه أو قطعة جبنة.






اما غير رمضان فهذا هو النظام..
يؤخذ من هذه اللقيمات 5 : 6 مرات فى اليوم و الافضل بالطبع التنوع و ضرورة ادخال الخضروات

و الفاكهة و يتم ذلك كل 3 ساعات تقريبا..ثم تؤخذ الوجبة الاساسية التى من الممكن ان تكون اى وقت..

مثال لهذه اللقيمات :

ربع رغيف بلدي أو قطعة خبز محمر، ملعقة فول أو ملعقة جبن من أي نوع، بيضة أو جزء منها اوملعقة مربى أو حلاوة طحينية .

ـ ثمرة فاكهة أو خضار دون وجود محظورات على أي نوع.
ـ ثلثى كوب عنب أو نصف كوب بطيخ أو كانتلوب.
ـ قطعة صغيرة من الشوكولاته.
ـ كوب صغير من الايس كريم أو الزبادي.
ـ مثلث بيتزا أو ربع ساندويتش من الوجبات السريعة الجاهزة
- 5 محشى كرنب أو ورق عنب.
- نصف الكف مكرونة بالبشاميل أو جلاش أو رقاق.
- بيضة مسلوقة.
- 15:20 جم شيكولاتة.
- نصف كيس شيبسى أو أى سناكس.

و تكون الوجبة الاساسية او الوجبة المفرحة كما يطلق عليها الدكتور من كوب ونصف من أى طعام موجود بالمنزل +كوب ونصف من السلطة الخضراء + قطعة حلوى فى حجم علبة الكبريت.
و بالطبع الوجبة المثالية هى التى تتكون من النشويات و الخضار و البروتين ( بمقدار نصف كوب لكل منهم) .

لابد من الاهتمام بتناول من 2 ألى 3 لتر من الماء يومياً أى حوالى من 8 إلى 12 كوب من الماء يومياً أثناء الرجيم و ذلك لأن الماء يلعب دور مهم للغاية فى رفع معدل حرق الدهون و يمنع الامساك و يزيد من قدرة الجسم على طرد الدهون المفقودة و يمنع المرور بمرحلة ثبات الوزن و عدم استجابة الجسم للرجيم. كما أنه يحافظ على شكل و جمال الوجه و يمنع نزول حجم الوجه والتي يعاني منها الكثيرون مع الرجيم و يمنع ترهلات الجلد و العضلات( عدم الزيادة حتى لا يختزن فى الجسم ).
و الا يزيد سكرالتحلية عن 5 ملاعق .
و مسموح بتناول الاعشاب فى اى وقت كذلك الشاى و النسكافيه بربع حليب.

انها الحمية الوحيدة المضمونة النجاح 100% مقارنة بجميع رجيمات العالم:ذلك ان الله تعالى وعد من اطاع رسوله الكريم فقال "وَمَن يُطِعْ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ فَازَ فَوْزاً عَظِيماً" بل اننى اقول لكم انها فوق ذلك تتميز بإكتساب ثواب طاعة الرسول صل الله عليه وسلم فإنك "تأكل ...وتؤجر".

اى أنك سوف تأكل ما تشتهى ، فاذا تذكرت امر النبي..قبل ان تضع الطعام فى فمك فتحكمت فى حجم طعامك... فسوف تؤجر على ذلك.


انه النظام الحياتى الذى يجب ان ننهجه جميعا..



رجيم رائع ومميز ومفيد غاليتي
تستاهلين احلى تقييم
تسلمى اجمل عطر يا قمر انت...

بارك الله فيك وبما كتبته اناملك لنتعلم ونستفيد
فالرجيم المعتمد على التوازن في الكميه والنوعيه رجيم ناجح مئه بالمئه
سلمت يداك وجعله الله في موازين حسناتك
تقبلي مروري وتقييمي وودي واحترامي
جزيتِ كل خير حبيبتي

معلومات مفيدة حول تخفيف الوزن

تسلم يداكِ على هذا المجهود حبيبتي

مع تقييمي لكِ
1 2  3  4  5  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
ممنوعات , الوزن , بلارجعة , بدون , خسارة , رجيم , نهائيا