مجتمع رجيمأنظمة و برامج الرجيم

عاجل عاجل عنصر غذائي يكبح الشهية ويحقق الرشاقة



عاجل عاجل: عنصر غذائي يكبح الشهية ويحقق الرشاقة




توصلت مجموعة بحوث سويدية ترأستها البروفيسور “شارلوت إيرلانسون ألبيرتسون” من “جامعة لند” في السويد الى إكتشاف علمي حديث مفاده أن مكونات السبانخ تساعد في تخفيض الوزن وكبح الشهية من خلال تعزيزها للإفراز الطبيعي لهرمونات التخمة في الجسم.
إكتشاف علمي: عنصر غذائي يكبح الشهية ويحقق الرشاقة

ستناقش البروفيسور “شارلوت إيرلانسون ألبيرتسون”، المتخصصة في مجال الكيمياء الطبية والفسيولوجية في “جامعة لند” والخبيرة الدولية في تنظيم الشهية وتوازن الطاقة، هذا الإكتشاف العلمي الحديث خلال المؤتمر الإقليمي الثالث عن مرض السكري والسمنة الذي ينظمه مركز راشد لعلاج السكري والأبحاث التابع لوزارة الصحة في الإمارات يومي 12 و13 نوفمبر الجاري في عجمان.

وقالت البروفيسور “شارلوت إيرلانسون ألبيرتسون”: “بعد بحوث سريرية واسعة النطاق، إكتشفنا أن الــ “تيلاكويدات”، وهي مزيج من البروتينات والشحوم السكرية والأصباغ، مسؤولة عن عملية التركيب الضوئي في الخلايا النباتية الخضراء وتأخير إمتصاص الدهون في الأمعاء عندما يستهلكها البشر. وهذا بدوره يؤدي إلى افراز هرمون التخمة من نوع “كوليسيستوكينين”، وهو الذي يجعل الجسم أقل رغبة في تناول المزيد من الطعام”.

وأضافت: “بعد إكتشاف أهمية عنصر الـ”تيلاكويدات”، كان التحدي الذي واجهه أعضاء الفريق البحثي وهو كيفية عزل هذا العنصر من أوراق السبانخ”. وقالت “ألبيرتسون”: “لقد استحدثنا طريقة مبتكرة لفتح جدران الخلايا النباتية وإستخراج محتوى “الثايلاكويد” دون تدمير العضيات داخل الخلايا النباتية”. وأضافت: “إن قيمة مركب “الثايلاكويد” هو أنه طبيعي 100بالمائة.

وفي سياق متصل، أشار تقرير صادر عن الأمم المتحدة بأن منطقة الخليج هي واحدة من أكثر المناطق عالمياً في معدلات إنتشار البدانة حيث تأتي الكويت الأعلى نسبة في إنتشار البدانة بين البالغين بمعدل 42.8 % تليها المملكة العربية السعودية بـ35.2 %. أما في الإمارات، فإن معدل البدانة بين القاطنين يبلغ 33.7 % بينما تصل النسبة في قطر إلى 33.1 % وفي البحرين إلى 32.6 %. وعلى الرغم من أن سلطنة عمان هي أقل دول الخليج في معدلات السمنة إلا أن أكثر من خمس السكان فيها يعانون من البدانة فتصل النسبة إلى 22.1%.

ويحذر الخبراء أن البدانة ترتبط بالعديد من الأمراض الأخرى بما في ذلك أمراض القلب والشرايين والسكري واضطرابات العضلات والعظام والسرطان، مما يؤدي إلى انحدار المعدلات الصحية وانخفاض نوعية الحياة وقصر العمر المتوقع للأشخاص.

ومن المتوقع أن يغير العلاج الذي يحمل إسم Appethyl ، والذي يعتمد بشكل رئيسي على السبانخ، طرق تخفيف الوزن في العالم، ولا سيما تقليص محيط الخصر، ومن ضمنها منطقة الخليج. وسيتوفر في الإمارات قريباً.


ياقلبي
عوافي على طرحك المميز والمفيد لصحتنا

سلمت يمنآك ع الطرح الراائع والمميز والمفيد,,


لروحك الود العذب
ودمتي بكل ود وسعآدة......
بانتظار جديدك بكل شوق

,, تستاهلي أحلى [ تقييمـ ] لروعته
دمتِي بخير

غاليتى
طرح رائع ومعلومة قيمة
يسلمو حبيبتى على روعة الانتقاء والطرح المميز جدا
تقبلى مرورى وتقييمى
تسلم الايادي الغالية
الله لايحرمنا جديدك وابداعك,,
كل الشكر لك
لك تقديري واحترامي
يعني لو بناكل سبانخ افضل صح

تسلييين ربي يسعدك ما قصرتي
كلمات ذات علاقة
الرشاقة , الشهية , يكبح , عاجل , غذائى , عنصر , ويحقق