اسياخ الروبيان بالاعشاب

مجتمع رجيم / الاطباق المتنوعة
سمرا مصر
اخر تحديث
اسياخ الروبيان بالاعشاب


الروبيان بالاعشاب 8771351351810386511.


][][ المقادير ][][

1] عدد كيلو روبيان نيئ مقشرة ومنظفة بالذات سلسة الظهر .
2] عدد 2 ملعقة طعام بقدونس مفروم فرماً ناعماً .
3] عدد 4 ملعقة طعام عصير ليمون .
4] عدد 2 ملعقة طعام زيت زيتون .
5] عدد 65 غرام **د .
6] عدد 2 فص ثوم مفروم .
7] ملح وفلفل .
8] عدد 2 ملعقة طعام أعشاب مثل الرياح ورشاد تعد من أعشاب التتبيل .

][][ طريقة التحضير ][][

1] ضعي الروبيان الجاهز في صحن مسطح غير معدني وأضيفي له البقدونس والأعشاب وعصير الليمون والملح والفلفل للتطعيم وقومي بعملية الدعك براحة اليد حتى تتمسك الخلطه بالروبيان . دعي الروبيان مع التتبيله لمدة لا تقل عن 30 دقيقة .

2] سخني الزيت وال**د في مقلاة صغيرة وقلبي الثوم حتى تذوب ال**د ملاحظه لا تضعي ال**ده أولا وتجعليها تذوب ثم تضعي ثوم فهذه عمليه خاطئه لأن ال**ده عن الحمي تسود .. قلبي الثوم جيداً حتى يتحمر ويصبح لونه ذهبي مائل .. ثم قومي برفع الربيان من الخليط المتبل باستخدام ملعقة مثقوبة وأضيفيه للمقلاة المحتوية على ال**د بالثوم وأبدأي بتقليب حبات الروبيان مع الثوم حتى يعطا من نكهة الثوم حتى يأخذ من رائحة التسخين كما نحن نقول أو بمعني أصح يتقلب قليلاً ني مستوي .
3] ثم من بعدها نرفع حبات الروبيان ونبدأ بشكهم في أسياخ معدنيه أو خشبيه حسب الرغبه .. ونبدأ بشويه أما على الشوايه العليا في الطباخ (حسب نوع الطباخ ) أما في صينية الفرن وتوضع بالفرن أما في منقل الشي ساخن لمدة 5-10 دقائق مع تقليب الأسياخ من حين لآخر ويفضل وضع شبك بين الأسياخ والفحم كما هو بالصوره . حتى يتحول لون الروبيان إلى اللون الزهري ويستوي تماماً .
4] بعد ذلك نقوم بدهن الروبيان من مزيج ال**ده والثوم خلال فترة الشواء.. بعد ذلك نقوم بنقل أسياخ الروبيان إلي صحن التقديم ونصب ما تبقي من المزيج السابق فوق أسياخ الروبيان وتقدم فوراً للأكل .
5] يستحب وضع بعض حبات البطاطا المشويه أو المقليه كما يفضل تقديم بعض الخضار المسلوق والمقلب بال**ده فليلاً مثل أصابع الجزر والكوسا والزهره (القرنبيط) والسلري حسب الرغبه .. يصبح طبق رائع .

سمرا مصر
فين ردود الوردات العسل
حيآتي
ماقصرتي تسلمين
انا بحب الربيان كثير و انتي اضفتي لي وصفة جديدة الان طبعتها
سمرا مصر
شكرا لكى IDiet
الحياة حلوه000
يسلموااااااااااااااااااااااااا

التالي
السابق