الاعشاب الطبيعية والتغذية وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ (80)سورة الشعراء

معلومات عن انفلونزا الدماغ

الصورة الرمزية لولو اسيل
لولو اسيل
روح المنتدى
قديم 03-09-2018, 10:00 PM
#1
إن انفلونزا الدماغ تنتشر في هذا الموسم على وجه الخصوص ، ولذلك يحاول الجميع تجنب الإصابة بها ، بطريقة لايمكن تخيلها ، فالناس تميل رؤسها بشكل ملحوظ عندما تجد أحداً مُصاباً بالسعال أو العطس ، تجنبا للعدوى .

الأعراض الأساسية للبرد والانفلونزا
عندما يتعلق الأمر بنزلات البرد والانفلونزا، غالبا ما يكون سبب العدوى غير معروف ، ولكن ما يأتي بعد ذلك ، يكون مألوف جدا مثل السعال ، والتهاب الحلق ، وضباب الدماغ ، والتعب ، والتعب ، والأنف المتقشر ، والأوجاع. ، حيث يعرف هذا بشكل جماعي بسلوك المرض ، وغالبًا ما يتم تجميع أعراض البرد والانفلونزا معًا ، لكن يمكن أن يكون هناك اختلافات واضحة بينهما.

وتتسبب كل من فيروسات البرد والانفلونزا في التعب والضعف ، وانسداد الأنف ، والعطس ، وآلام الحلق والسعال ، ولكن فيروس الانفلونزا يتميز بحمى مصاحبة ، وصداع ، وإرهاق ، وآلام الجسم وآلامه.



ما هو انفلونزا الدماغ
لفهم الآثار التي يتسبب فيها فيروس ما على الدماغ ، فيجب أن تفهم أولاً الاستجابة الأساسية للغاية التي ينطلق منها جهاز المناعة عندما يستشعر الجسم بالمرض، حيث أن رد الجسم حين يتسلل إليه أي نوع من المواد الغريبة يؤدي إلى تنشيط الجهاز المناعي، والجهاز المناعي هو آلية الدفاع لمنع العدوى أو الممرض من الخروج من السيطرة والتسبب في أضرار جسيمة في الجسم.

ويغزو الفيروس خلايا المضيف ليظل غير مكتشف من قبل الجهاز المناعي ، ويزداد دخوله للجسم مما يزيد من فرص بقائه، وذلك على الرغم من هذا أن الخلايا لديها نظام لتحديد ما إذا كانت الخلية تتصرف بشكل مناسب أم لا.

الجزيئات و البروتينات المعقدة
ويوجد مجموعة من الجزيئات و البروتينات المعقدة ، يتم عرضها بشكل طبيعي على سطح الخلية ، وهذا يسبب سلسلة من الأحداث التي تحدث للقضاء على مسببات الأمراض من الجسم ، وذلك جنبا إلى جنب مع تعرض الفيروس بشكل جزئي على سطح الخلية ، حيث تقوم الخلية المضيفة بإطلاق الإنترفيرون ، أو بروتينات الإشارات ، التي تجعل الخلايا المجاورة تزيد من عرض الطبقة mhc 1 على سطح خلاياها ، لجذب المزيد من الانتباه إلى الفيروس.

الاعتراف والدفاع
يحتوي الجهاز المناعي على عدة أنواع من خلايا الدم البيضاء التي تتجول حولها ، ويقوم بحراسة الجسم بحثًا عن أجسام غريبة للعثور عليها وتدميرها ، حيث تتضمن خلايا الدم البيضاء ، على سبيل المثال لا الحصر ، الخلايا التائية، والخلايا القاتلة الطبيعية ، والبلاعم ، وحيدات ، والخلايا البدينة.

وتجد الخلايا القاتلة الطبيعية الخلايا المصابة بالفيروس التي تعرض المستويات الدنيا من جزيئات معقد التوافق النسيجي الكبير من الفئة 1 ، وتطلق المزيد من المواد لتحفيز موت الخلايا. ، وفي الوقت نفسه ، سيتعرف نوع معين من الخلايا التائية السامة للخلايا ، على الخلية المصابة بالفيروس بسبب جزء من الفيروس المعرض على سطح الخلية
اضافة رد

العلامات المرجعية

معلومات عن انفلونزا الدماغ


« فوائد الكركم في علاج التهاب الكبد حساب عدد السعرات الحرارية اللازمة لإنقاص الوزن »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
اخر خبر !!! انفلونزا الماعز !!! الاردنيه مقالات طبية متنوعة 9 12-24-2009 09:38 AM
تحصن ضد انفلونزا ام حموده وشذا أرشيف رجيم 2 10-23-2009 11:33 AM
مرض انفلونزا الذنوب جنى ابراهيم مسجات الجوال 1 09-27-2009 11:12 AM
انفلونزا الغرور احلى ملاك التنمية البشرية وتطوير الذات 10 08-23-2009 03:49 AM
انفلونزا الذنوب لمياء الزيادي العتيبي أرشيف رجيم 4 05-28-2009 06:57 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 02:45 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل