مجتمع رجيمالاعشاب الطبيعية والتغذية

تأثير اللحوم الحمراء على الكبد

لولو اسيل 05:30 PM 03-25-2018
اللحوم الحمراء لها تأثيرات ضارة على الكبد، فهي تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، التي قد تزيد من نسبة الاصابة بأمراض الكبد المختلفة، و تزيد من نسبة خطر مقاومة الأنسولين في الجسم، و بشكل العام اللحوم الحمراء لها أضرار كبيرة على مرضى السكر، و مرضى القلب و مرضى ضغط الدم المرتفع.

و ينصح الأطباء بالتقليل من كميات تناول هذه اللحوم، و محاولة تناول اللحوم البيضاء و الاسماك بدلاً منها، لأن لحوم الدجاج و لحوم الاسماك غنية بالدهون المشبعة، و التي يكون تناولها أفضل لصحة الإنسان من اللحوم الحمراء و ما فيها من دهون .

اضرار اللحوم الحمراء و تأثيرها على الكبد
قام عدد كبير من الأطباء بالتحذير من تناول اللحوم الحمراء، و ذلك لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الدهون، التي تضر الجسد بشكل عام و بشكل خاص لها تأثير ضار على منطقة الكبد، و اضرارها قد تصل لحدوث غيبوبة كبدية للإنسان بسبب كثرة تناولها، و في حالة الأشخاص الغير مصابين بأي امراض في الكبد.



تزيد اللحوم الحمراء من نسبة حدوث أمراض الكبد لهم، و في حالة مريض الكبد فاللحوم الحمراء لا يتم هضم البروتينات الموجودة فيها بطريقة جيدة، مما يزيد من وجود السموم في الكبد، و عند قيام الباحثون بدراسات لمعرفة مدى تأثير هذه اللحوم على الكبد، قد وجدوا أن الأشخاص الذين يتناولون اللحوم الحمراء بكميات كبيرة، يكونون أكثر عرضة للإصابة بالكبد الدهني اللاكحولي.

كما يزداد لديهم نسبة خطر مقاومة الأنسولين، و في حالات زيادة طهي اللحوم في درجات حرارة عالية، و تركها في هذه الحالة لفترات طويلة، يتضاعف خطر مقاومة الأنسولين، و هذه الأخطار لا تقتصر على اللحوم الحمراء العادية فقط، بل اللحوم المعالجة أيضاً تسبب هذه الأخطار.

و هي اللحوم التي تم اضافة الملح لها أو اللحوم المدخنة الموجودة في الأسواق، واللحوم التي تم اضافة اي نكهات لتحسين الطعم فيها، فيجب التقليل من تناول اللحوم الحمراء، و محاولة زيادة نسبة تناول اللحوم البيضاء و لحوم الدجاج و الأسماك، و التي يكون فيها دهون مشبعة بنسب عالية بدلاً من اللحوم الحمراء .

اضرار اللحوم الحمراء بشكل عام
اللحوم الحمراء لها اضرار تسببها لأصحاب أمراض كثيرة، فهذه اللحوم تعمل على تدمير القلب و تسبب الوفاة بشكل أسرع بسبب تناولها، و يكون سبب الوفاة ارتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم، أو حدوث ارتفاع شديد في نسبة الدهون الموجودة، كما تعمل اللحوم الحمراء على رفع نسبة السكر في الدم، و تركيز الأحماض البروتينية في مصل الدم.

و هذا يجعل الكبد غير قادر على تنظيم كمية السكر، و تناول هذه اللحوم بكميات كبيرة يعمل على زيادة التأثير السلبي على البنكرياس، عند قيامه بمحاولة تنظيم السكر في الدم، و ينصح الأطباء مرضى السكر بشكل خاص، بالابتعاد عن اللحوم الحمراء التي تم طهيها باستخدام الزبد و السمن، و اللحوم الغنية بالدهون بشكل عام.

كما كشفت بعض الدراسات أن تناول هذه اللحوم بكميات كبيرة على فترات طويلة، تساعد في حدوث مرض السكر للإنسان، و أن إدخال الأنظمة النباتية في الطعام، يساعد الإنسان في تجنب حدوث هذا المرض له، أما مرضى الضغط الذين يتناولون اللحوم الحمراء بكميات كبيرة، و يضعون عليها البهارات و التوابل المختلفة، و يضعون الملح عليها يحدث لهم ارتفاع شديد في ضغط الدم، و يكون هذا الارتفاع بشكل

مفاجئ، و يجب على مرضى الضغط محاولة التخفيف من تناول هذه اللحوم، و تقليل استخدام الملح و البهارات المختلفة، التي تزيد نسبة ارتفاع ضغط الدم لديهم .
كلمات ذات علاقة
تأثير , اللحوم , الحمراء , على , الكبد