اهمية الرياضة لامراض القلب

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
نود
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
الرياضة مهمة جدا لتجنب أمراض القلب









توصلت دراسة طبية أجريت على ما يزيد عن 900 امرأة إلى أن اللياقة البدنية أكثر أهمية من النحافة لتجنب الإصابة بأمراض القلب.

وقال تيموثى ويسل وهو طبيب جامعة فلوريدا الذى رأس فريق البحث أن الدراسة التى قمنا بها تظهر أن الافتقار إلى التناسق البدنى هو عامل فى غاية الخطورة فى الطريق نحو الإصابة بأمراض القلب بما يفوق معاناة الشخص من زيادة فى الوزن أو البدانة.

وشملت الدراسة 906 نساء تم تعقب تاريخهن الصحى بدءا من عام 1996 وحتى عام 2000 وكان 76% منهن يعانين من زيادة فى الوزن فى بداية فترة البحث ومتوسط عمرهن 58 عاما.

والى جانب عملية قياس الوزن سئل هؤلاء النسوة عن مدى إمكانية قيامهن بالأنشطة البدنية المعتادة فى المنزل والعمل وأوقات الفراغ مثل صعود درجات السلم والجرى لمسافة قصيرة أو السير حول المنزل دون توقف، وخلال الدراسة توفيت 86 امرأة وعانت 445 منهن من مشاكل متعلقة بأمراض القلب مثل النوبات والأزمات القلبية.

وأشارت إلى أنه عندما تم تحليل النتائج حسب الوزن والنشاط البدنى وجد أن النسوة اللائى يقمن بنشاط معتدل يواجهن مخاطر أقل لتطور أمراض القلب لديهن أو المشكلات المتعلقة بالقلب عن هؤلاء اللائى سجلن نشاطا بدنيا أقل دون النظر إلى أى فئة من فئات الوزن تنتمى إليها هؤلاء النسوة.

وتوصلت الدراسة إلى أن "تلك النتائج تفترض أن اللياقة البدنية تعد أمرا يفوق فى أهميته مسألة الوزن الزائد والبدانة عند النظر إلى مخاطر الإصابة بأمراض فى أوعية القلب لدى النساء.

وأقرت رابطة القلب الأميركية بضرورة ممارسة النساء لثلاثين دقيقة من النشاط البدنى المعتدل فى كل أيام الأسبوع أو معظمها.

ووجدت دراسة ثانية أن مخاطر الزيادة فى الوزن تفوق مخاطر عدم ممارسة نشاط بدنى إذا ما تعلق الأمر بالإصابة المفاجئة بمرض البول السكرى فى سن المراهقة لدى النساء.
نفس تبحث عن نورها
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
مشكووووووووووووووووورة
يسلمممممممووووووووووووووو
نود
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
العفو نفس تسلمين
abmk
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020

تسلمي جزاك الله خيرا
نود
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
شكرا ليكي
تسلمين لمرورك
نور الإيمان
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
دائما مواضيعك مميزة حبيبتى


تسلمى حبيبتى
الصفحات 1 2 

التالي

المشية الصحيحة --تزيدك جمالا وتألقا

السابق

تمارين للتخلص من الشحم الزائد بالساقين

كلمات ذات علاقة
لامراض , الرياضة , القلب , اهمية