تعالوا شجعوا اكلات مشبعه و سعرات قليله

مجتمع رجيم / وصفات و أكلات للرجيم و الرشاقة
كتبت : oollaa
-
السلام عليكم يا بناات ريجيم

اليوم عندي بالريجيم علي الغدا معكرونه بالجبن الرومي
انا الصراحه اعرف ان الجبن يحوي سعرات كتييييييير و ما حبيت اضع الجبن

بحثت في ذاكرتي قلت اعملها بالصلصه و الفطر

الفطر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
يا تري فيه سعرات اد ايييييييييه؟

بحثت علي النت لقيت ان كوب فطر به فقططططططططط

1كوب = 20 سعر حراري
تخيلوا ممكن نستغني عن اللحم و نعوضه بالفطر كمان
انا نقلت الموضوع للافاده و به حاجات تاني حلوه كتييييييييير
و يا ريت كل اللي تدخل تفيدنا بما عرفت و نكون موضوع متكامل من الخبرات للاستفاده
الموضوع كاتي

[[ عشرة أطعمة تضمن لك رشاقتك وتحفظ صحتك ]]
بسم الله الرحمن الرحيم
كلما نوعت من تشكيلة الأطعمة التي تتناولها، كلما كانت فرصتك أفضل في الحصول على المواد الغذائية اللازمة لأن تعيش بصحة جيدة. غير أن هناك بعض الأطعمة تحتوي على مواد مغذية كثيرة وتلعب دورا كبيرا في منع الأمراض، بحيث يكون من المعقول أن تأكلها كل يوم وفى الوقت نفسه تحافظ على رشاقة جسمك.
المــوز
اللي مايعرف الموز ،، هذي صورته
moz.jpg
العنصر النافع فيه : البوتاسيوم
الموز طعام ذو محتوى منخفض من السعرات الحرارية و الدهون , بل إنه المثال الأكمل للغذاء اللذيذ والمفيد, وهو يحوي عددا من العناصر المعدنية أبرزها البوتاسيوم، وهو أحد أهم العناصر للجسم .يؤدي نقص البوتاسيوم إلى الضعف و الأرق بل و حتى اختلال انتظام نبض القلب, وتكفي موزة واحدة يومياً لسد حاجة الجسم من البوتاسيوم .
القرنبيط
c_%20(227).jpg
العنصر النافع فيه : فيتامين (أ) و فيتامين (ج)
إن كوبا واحدا من القرنبيط المسلوق سلقاً خفيفاً يحوي 40 سعرا حراريا فقط، ومع ذلك فهو يوفر 75 % إلى 100% من الحاجة اليومية اللازمة من فيتامين (أ) الذي يعتبر مهما جداً لصحة العيون ويساعد أيضاً في المحافظة على وظيفة المناعة في الجسم كما يبقي العظام والأسنان سليمة .كذلك يحوي القرنبيط على فيتامين (ج) الذي يساعد على الوقاية منة السرطان. وأخيرا، فالقرنبيط يحوي من الحديد ما يفوق أي نوع أخر من
الخضار، وهو يفوق حتى السبانخ بأضعاف كثيرة
لحم الدجاج
احترت أحط لكم صورة فرخة أو دجاجة !!! وش الفرق :؟؟؟؟ :50ar:
أقصد يعني دجاجة تمشي أو مطبوخة :2ar:

11.jpg
diet8207.jpg
العنصر المفيد فيه : البروتين الهبر (أي الخالي من الدهن)
يتركب البروتين من الأحماض الأمينية، والدور الأساسي لهذه الأحماض هو حفظ الصحة وذلك من خلال تنظيم عمل المناعة في الجسم و توازن الهرمونات وتناسق القوة العضلية بل وحتى مرونة الجلد و رونقه .ولحم الدجاج من أفضل مصادر البروتين لأنه سهل الهضم و يحوي مقداراً أكبر من البروتين في الجرام الواحد بالمقارنة مع لحم البقر, كما أنه مصدر جيد لعناصر الكبريت و الفوسفور والنحاس .وللتخلص من أكبر كمية ممكنة من الدهن, انزعي الجلد قبل سلق أو شوي الدجاج .
السمك
555556yt.jpg
العنصر النافع فيه : الدهن غير المشبع
ينقسم الدهن إلى نوعين: الدهن المشبع و الدهن غير المشبع. وتشير الدراسات الحديثة إلى أن الدهون غير المشبعة في لحم السمك تساعد فعلاً في تحسين الصحة العامة وذلك عن طريق خفض مستوى الكولسترول في الدم .إضافة إلى ذلك فهو مصدر ممتاز للبروتين، إذ أن مقدار 250 جرام منه يوفر أكثر من ثلثي الكمية اللازمة للشخص البالغ يومياً. وأخيراً، فإن لحم السمك غني باليود و الفوسفور .
الحليب الخالي من الدسم
ice9-matbkh.jpg

العنصر المفيد فيه : الكالسيوم والفوسفور
يعتبر هذان العنصران مكملان لبعضهما البعض (أي أن إتمام عمل أحدهما متوقف على توفر العنصر الأخر) الكالسيوم ضروري لتنظيم الوظائف العضلية ولحفظ الأسنان والعظام وللوقاية من داء ترقق العظام الذي قد يبدأ عند النساء منذ سن الخامسة والثلاثين ويتفاقم عند بلوغ سن اليأس فيقصر القامة ويسبب كسورا قد يكون بعضها مميتاً .بينما يدخل الفوسفور في معظم الوظائف الأيضية بما فيها انقباض القلب والعضلات وعملية الهضم .أما الحليب الكامل الدسم ومنتجاته فتحتوي على كمية كبيرة من الدهون، لذلك ينصح بتجنبها لمن يتبع حمية لخفض الوزن .
عيش الغراب ( الفطر أو المشروم )
سلطة%20عيش%20الغراب-
العنصر النافع فيه: احتوائه على عدد منخفض من السعرات الحرارية والدهن
إن من يجد صعوبة في أكل الجزر أو الكرفس, سيجد في عيش الغراب الطازج بديلاً لذيذاً, فكوب واحد من عيش الغراب يحوي 20 سعرا حراريا فقط. وعيش الغراب عنصر مطيب يضيف مذاقاً لذيذاً للسلطة والشوربة والأطباق الرئيسية .إضافةً إلى ذلك، فعيش الغراب غني بالبوتاسيوم و الفوسفور وفيتامين (ب), لكنه قد يسبب الإزعاج لمن يعاني من حساسية للأطعمة التي تحتوي على خمائر .
البرتقــال
3574_mb_file_2747e.j
العنصر النافع فيه: فيتامين (ج)
البرتقالة ثمرة ذات نفع عظيم وهي تعد مصدراً ممتازاً للفيتامين (ج) وهي مصدر غني للفيتامين (أ) كما أنها تحتوي أيضاً على الكالسيوم والبوتاسيوم, هذا بالإضافة إلى غناها بالألياف, لذلك يجب أكل الثمرة كاملة بدلاً من الاكتفاء بشرب عصيرها .
المعكرونة
receipe50083.jpg
العنصر النافع فيها: الكربوهيدرات (الفئة الأولى) كثيراً منا يعتقد أن المعكرونة تسبب السمنة, ولكن ثبت أخيراً أنها مصدر ممتاز للكربوهيدرات التي تعد المورد الأساسي للطاقة التي تحرك كل وظائف الجسم بدءاً بالعمل العضلي وانتهاءً بعملية الهضم .فالعملية الطويلة والمعقدة لهضم الكربوهيدرات الموجودة في المعكرونة تساعد على خفض مستوى السكر في الدم وإطلاق متواصل للطاقة وتوفير نشاط إضافي. أما لماذا يعتقد أغلب الناس أن المعكرونة تسبب السمنة, فهذا عائد إلى استعمال الصلصة الغنية بالمواد الدهنية والكمية الزائدة من الجبن الكامل الدسم .
البطاطـا
fries.jpg

العنصر النافع فيها: الكربوهيدرات ( الفئة الثانية)البطاطا مثل المعكرونة ( يعني مظلومة ) محرمة على من يتبع حمية, ولكن الحقيقة أن حبة بطاطا متوسطة الحجم تحتوي على 110 سعرا حراريا تقريباً, إلا أن الزبدة أو الزيت اللذان يستخدمان في طبخها هما ما يسبب السمنة. تحتوي البطاطا إضافةً إلى الكربوهيدرات المعقدة على مجموعة من العناصر المعدنية كالحديد والفوسفور والبوتاسيوم. وإذا غسلتِ البطاطا جيداً ثم شُويتها مع قشرتها فأنتِ تستغلي أقصى منافع البطاطا الغذائية .
النخالــة
صور بسكويت نخالة لحالها ،، ولأنه فيه موجود بسكوت النخالة وهو لذيذ.
مثل بسكويت النخالة الذهبي00
1.jpg

العنصر النافع فيها: الألياف
تحتوي نخالة القمح (أي قشر القمح) على كمية جيدة من مادة السيلولوز الليفية التي تساعد في الوقاية من سرطان القولون و سواه من الأمراض المعوية, و كذلك على خفض معدل الكوليسترول في الدم الذي يسبب أمراض القلب ومشاكل الدورة الدموية.


وأتمنى أن تستفيدون من الموضوع
ولكم مني كل الــود
منقوول
كتبت : oollaa
-
ولا رد حتي الان
انا حزززززززززينه
كتبت : RERE80
-
مرحبااا oollaa...شكراا شكرااا على هالمعلومااات الي فادتني كتيررر وانا بدور على شي يعوض اللحم بالريجيم..تسلمين يلغالية
كتبت : noga sief
-
مشكورة حبيبتى على الموضوع الاكثر من رائع
كتبت : قاهره العذال
-
مشكوره ياعسسسسسسل
كتبت : oollaa
-
class="quote">اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة rere80:
مرحبااا oollaa...شكراا شكرااا على هالمعلومااات الي فادتني كتيررر وانا بدور على شي يعوض اللحم بالريجيم..تسلمين يلغالية
شكرا لك عزيزتي و ان شاء الله اعمل زيك
الصفحات 1 2  3  4  ... الأخيرة

التالي

دجااااج على البخاااار ....

السابق

أطعمة لحرق السعرات الحرارية

كلمات ذات علاقة
أصبعه , اكلات , تعالوا , شجعوا , سعرات , قليله