مجتمع رجيمالحمية و الرشاقة و الرجيم

استخدام وسائل النقل العام يخفض الوزن ويحفظ اللياقة البدنية

[align=justify]
استخدام وسائل النقل العام يخفض الوزن ويحفظ اللياقة البدنية

وجدت دراسة كندية جديدة أن من يستخدمون وسائل النقل العامة لا يتخلصون من الأوزان الزائدة فقط بل يتمتعون بلياقة بدنية أكثر من غيرهم بحوالي ثلاث مرات.
وبحسب الدراسة، التي نشرت في مجلة 'سياسة الصحة العامة'، فإن الذين يستخدمون وسائل النقل العامة ليسوا بحاجة حتى للذهاب إلى الأندية الرياضية لأنهم يبذلون جهداً بدنياً لحوالي نصف ساعة يومياً خلال مشيهم في الشوارع والطرقات قبل ركوب الحافلات العامة.
وتوصي جمعية القلب والجلطة الدماغية الكندية بممارسة التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة يومياً ولفترة خمسة أيام في الاسبوع من أجل البقاء بصحة جيدة.
وتبين من الدراسة، التي شملت 4156 شخصاً، أن من يذهبون إلى أعمالهم بواسطة الحافلات العامة كانوا أكثر لياقة من نظرائهم الذين يركبون سياراتهم للذهاب إلى العمل.
وقال فرانك لورانس من جامعة بريتش كولومبيا الذي أعدّ الدراسة 'هناك سوء فهم حول الحاجة للذهاب إلى الاندية الرياضية للحصول على التمارين اليومية'، مشيراً إلى 'أن المسافات القصيرة التي نمشيها يومياً هي التي وفرت لنا النشاط البدني منذ القدم ولكن البعض منا لسوء الحظ تخلى عن ذلك في حياته اليومية'.
ودعا لوارنس إلى خفض أسعار الركوب في وسائل النقل العامة من أجل تشجيع أكبر عدد ممكن من الناس على التخلي عن ركوب سياراتهم الخاصة والمشي من أجل خفض أوزانهم
منقققققققققققققققققول للفائدة
[/align]
موفق بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .
موفقة بإذن الله ... لك مني أجمل تحية .


تقبلي مرمري
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



[glint]
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
[/glint]
[motr]
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تسلموا بنات على المرور والتشجيع
[/motr]
1 2 
كلمات ذات علاقة
اللياقة , البدنية , العام , الوزن , النقل , استخدام , يخفض , ويحفظ , وسائل