مجتمع رجيمأرشيف رجيم

♥-.♪¸★قًـًـًـًـًـًـًـًـًرووووبً شَهْر الرَشَاقة& شَهْر الأنَاقْة ... الْجزء الثالث ¸♪.-♥

ينصح خبراء التغذية بقائمة من الأغذية الغنية بالكالسيوم للوقاية من هشاشة العظام وهي كما يلي‏:‏ ‏-‏ الإقلال من تناول مشروبات الكولا الغازية لإحتوائها علي حمض "الفوسفوريك" المتسبب في اختلال التوازن مابين الفوسفور والكالسيوم وهو ما يضعف العظام‏.‏
-‏ التعرض اليومي للشمس مباشرة خلال فترتي الضحي أو العصر لمدة‏ 10‏ دقائق لإنتاج ما يحتاجه الجسم من فيتامين "د" الضروري لقوة العظام وتدعيمه لاستخدام الكالسيوم في بناء العظام‏,‏ وهي العملية الحيوية التي تعرف باسم "التكلس"‏.‏
-‏ الاهتمام بتناول الأغذية الغنية بفيتامين "ك" مثل الكبد البقري وكبد الدجاج وصفار البيض والكرنب والقرنبيط، لارتباطه بهشاشة وضعف العظام من خلال أنظمة حيوية معقدة في الجسم‏.
-‏ الاهتمام بتناول الأغذية الغنية بالماغنسيوم مثل التمر والسمسم والزبادي خالي الدسم واللوبيا والكاكاو لدور الماغنسيوم المهم في سلامة وقوة العظام‏.‏
-‏عدم الإسراف في تناول الأغذية البروتينية كاللحم والدواجن لتقليل فقد الكالسيوم من الجسم في البول‏.‏‏
-‏ البعد عن تناول ملح الطعام والأغذية المملحة والمخللات والوجبات السريعة لتقليل فقد الكالسيوم من الجسم في البول‏.‏
-‏عدم الإسراف في تناول السبانخ والشاي لكثرة محتواهما من مكون "الأوكسالات" الذي يرتبط بقوة مع أيونات الكالسيوم في الجهاز الهضمي‏,‏ مما يقلل من امتصاصها‏,‏ وبالتالي تنخفض استفادة العظام من تناول الأغذية الغنية بالكالسيوم‏,‏ ومع الاعتدال في تناول الشاي يجب عدم زيادة مدة نقع أوراقه في ماء تحضيره عن دقيقتين لتقليل كمية الأوكسالات المستخلصة منه‏.‏
-‏ الاهتمام بتناول الخضراوات والفواكه لاحتوائها علي العديد من المغذيات المهمة التي يحتاجها الجسم بكميات ضئيلة في نشاط خلايا العظام‏.‏
-‏ ممارسة النشاط البدني‏,‏ وأبسط صوره المشي للمحافظة علي قوة العظام‏.‏
-‏ الامتناع عن التدخين لتأثيراته السلبية علي أنسجة العظام حتي تتحقق استفادة الجسم من مكونات الوجبة الغذائية الضرورية لقوة وسلامة العظام‏.
اختي وفقك الله عز وجل
طيب انتي متبعه الرجيم الكيمائي لمده شهر هل لاحظظتي نزول وزن مرضي بالنسبه لك لان ردك سوف يعتمد عليه نورع الرجيم اللي اتبعه ان شاء الله من غدا
وايه رايك في رجيم فادي
مشكوره اختي
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة shahoody:
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة shahoody:
اهلا راندا
ازيك يا قمر
انا و نت اول الشهر و كان الحمد لله93
و ان شاء الله هوزن يوم11 باذن الله
دعواتك

شهودي انشاء الله يارب العالمين يوم 11 تلقي روحك بقيتي 85 يارب
ام جوجو انا ماحصل كملتو لي الاسبوع الرابع بس الحمد لله حاسه بيهو تمام معاي بس انتي لو متردده منو استخيري واعملي الحاجه البتناسبك ونشجع بعض كل واحده في الرجيم الماشه عليهو
اقتباس : المشاركة التي أضيفت بواسطة um rawan:
شهودي انشاء الله يارب العالمين يوم 11 تلقي روحك بقيتي 85 يارب
اعرف ان الرياضه والمشي مهم جدا مع الرجيم لكني اليومين دول تعبانه ممكن ابدا رجيم ثم في ثالث او رابع يوم للرجيم ابدا مشي علي السير والرياضه ان شاء الله؟
الأولى ... 288  289  290  291  292 293  294  295  296  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
♥♪¸★قًـًـًـًـًـًـًـًـًرووووبً , ♥♪¸★قًـًـًـًـًـًـًـًـًرووووبً , الأنَاقْة , الثالث , الرَشَاقة , الرَشَاقةand , الْجزء , شَهْر , ¸♪♥