قروب رجيم الكربوهيدرات (1-10-2010)

مجتمع رجيم / أرشيف رجيم
عاشقة الهوى
صبايا كيفكوا؟ وشو اخبار الرجيمات


عملت دراسة وبحث حول رجيم الكربوهيدرات فوجدت معظم الصبايا الي قاموا بتجربة هذا الرجيم حققوا اهدافهم نتائجه رائعة واكثر




اما بالنسبة للكربوهيدرات


يخطئ البعض حينما يظن أن الطريق المختصر لإنقاص الوزن أو الحصول على جسم رشيق في وقت قياسي هو الإعتداء على حق الجسم في نيل حاجاته الأساسية من بعض المواد الضرورية كالنشويات فيعلن الحرب على المكرونة والأرز وكل ما له علاقة بهذه المواد المتهمة بمضاعفة الوزن.
لكن الأبحاث والدراسات في هذا المجال أكدت أن بالإمكان اتباع ريجيم يحتوي على الأرز والمكرونة .. الخ، فقد جاء في أحدث النظم الغذائية التابعة لمعهد بحوث الصحة والجمال بولاية ماساشوستس الأمريكية‏ أن الكربوهيدرات‏(‏ النشويات‏)‏ مادة مهمة للغاية لنجاح أي نظام غذائي.
وتتمثل الكربوهيدرات في القمح‏، الأرز‏، المكرونة‏، البطاطس‏، الحبوب‏، والبقوليات مثل : العدس‏، والفاصوليا البيضاء‏، وبعض أنواع الخضراوات مثل‏:‏ الخس‏، والسبانخ‏، والجرجير والملوخية‏، حيث تحتوي علي نسبة كبيرة من الألياف التي تعطي إحساسا بالشبع والامتلاء‏، وتمنع حدوث الإمساك‏.
أما أهمية الكربوهيدرات فتكمن في كونها مصدرا أساسيا وسريعا للطاقة اللازمة لرفع معدل التمثيل الغذائي‏، وبالتالي سرعة حرق معدل الدهون بشرط الالتزام بالكمية المحددة في الرجيم.
والكربوهيدرات أيضا مصدر أساسي للفيتامينات أيضا مثل فيتامين أ و ب المركب وفيتامين ج ود والمعادن مثل الحديد والزنك‏، وهما من أهم المعادن للجلد والشعر والأعصاب والدم‏، ونقص الكربوهيدرات في النظام الغذائي كما في الرجيم الكيميائي يسبب الخمول والاكتئاب وضعف الذاكرة وعدم التركيز‏.

أما إلغاؤه تماما كما في بعض أنواع الرجيم غير الصحية‏، فيسبب عودة الوزن المفقود بسرعة‏، وذلك بعد تناول أقل كمية من الكربوهيدرات بعد انتهاء الرجيم‏، أما السكر الناتج عن امتصاص الكربوهيدرات فهو يتحول إلي مادة الجلايكوجين‏ التي تخزن في الكبد والعضلات و تقلل الإحساس بالجوع ويستهلكها الجسم عند نفاد مخزون الطاقة لديه‏.




ويشير الدكتور بهاء الدين ناجى استشارى السمنة والنحافة تعد الكربوهيدرات المعقدة مفيدة لانقاص الوزن لعدة اسباب اولها عدم تحول هذا النوع من العناصر الغذائية بسهولة الى شحوم تترسب بالجسم ومعنى ذلك انها تمد الجسم بالطاقة الالزمة لاداء انشطته المختلفة مع استبعاد حدوث زيادة وزن اضافة الى ان اغلب الكربوهيدرات المعقدة تفتقر الى الدهون اضافة الى انها تعطى احساسا بالشبع يدوم لفترة طويلة اكثر من غيرها من نوعيات الغذاء الاخرى وتعد امثلة الكربوهيدرات المعقدة الاطعمة النباتية النشويه المحتفظة بنسبة من قشورها وهذه مثل الخبز الأسمر المصنوع من القمح مع النخالة كذلك الحبوب الكاملة مثل اللوبيا والفاصويا الناشفة والعدس المخبوزات عموما من القمح والردة او الدقيق الذرة مثل الكورن فليكس.





لذلك سوف اعلن بداية تجمع قروب الكربوهيدرات من 1-10-2010



وكل صبية تحب ان تشارك اهلا وسهلا
وعليها كتابية البيانات التالية

الاسم:
الوزن:
الطول:





يلا يا بنات نتشجع ونبدا مع بعض







عاشقة الهوى









الكربوهيدرات (1-10-2010) smile59.gif
نور الامل



بالتوفيق
ان شاء الله توصلى لهدفك
عاشقة الهوى
مشكورة اختي نور الامل على المرور العطر
نور الامل
البداية امتى عاشقة الهوى
اكتبى يومياتك
وانا بدخل دايما علشان اشجعك..........

نور الامل
انتى مستنية يوم 1/10 لية
ابتدى من دلوقتى
الوقت بيجرى وربنا يسهل......
زهرة البراري
كلامك عين الصوب واتمنى لكم التوفيق
الصفحات 1 2  3  4  5  ... الأخيرة

التالي

ابي اكون ملكة جمال بعيون زوجي يوم العيد

السابق

الى متى> تعبتي من السمنه< وزنك 90 شاركيني المشوار

كلمات ذات علاقة
الكربوهيدرات , رجيم , قروب