نظامي الغذائي الخاص (من أخصائية التغذيه سهى خوري)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إليكم أخواتي نظامي الغذائي الذي أتبعه من أخصائية التغذيه في القدس ( سهى خوري) ومن أرادت أن تتبعه كونه نظام سهل ولا...

مجتمع رجيم / الحمية و الرشاقة و الرجيم
فوفو الرشيقه
اخر تحديث
نظامي الغذائي الخاص (من أخصائية التغذيه سهى خوري)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إليكم أخواتي نظامي الغذائي الذي أتبعه من أخصائية التغذيه في القدس ( سهى خوري)

ومن أرادت أن تتبعه كونه نظام سهل ولا تشعري معه بالجوع وتأخذين كامل إحتياجاتكِ من الهرم الغذائي المعروف


الغذائي أخصائية التغذيه Food%20Pramid%202.jp



تفضلوا معي:-


وجبة الإفطار :-

1)نصف كماجه متوسطة الحجم قمح أو 2 شرحات خبز قوالب أو 4 شرحات خبز قمح قوالب خفيف

2) ثلاث ملاعق كبيره حمص أو فول أو جبنه بيضاء 5% دسم (ثلث علبه 250 غرام) أو بيضه 3 مرات في الإسبوع

أو 30 غرام تونا أو 2 شرحات بسطرما حبش أو شرحه جبنه صفراء5% دسم

3) ملعقه صغيره زيت زيتون أو ملعقه كبيره أفوكادو أو ملعقه كبيره طحينه أو 5 حبات زيتون

4) خضراوات : خياره ,بندوره , فلفل حلو , خس

5) كوب حليب 1% دسم

**وجبه خفيفه : حبة فواكه**


وجبة الغذاء :-

1) كوب أرز ير مقشور مطبوخ أو معكرونه من طحين قمح كامل أو برغل أو فريكه أو ذره أو كوز ذره متوسط

أو 2 حبة بطاطا صغيره مسلوقه أو نصف كماجه متوسطه الحجم أو 2 شرحات خبز قمح قوالب

2) 120 غرام عجل بدون ليه (بدون دهنه) أو دجاج بدون جلد أو 120 غرام حبش بدون جلد أو سمك مشوي أو سمك تونا أو سلمون

أو ماكاريل أو 3 حبات كفته عجل أو كوب بقوليات

3) خضراوات مطبوخه مع ملعقه قليله زيت ذره أو زت صويا

4) خضراوات طازجه : سلطه مع ملعقه صغيره زيت زيتون


** وجبه خفيفه: حبة فواكه **

وجبة العشاء :-


1) نصف كماجه متوسطه الحجم قمح أو 2 شرحات خبز قوالب أو 4 شرحات خبز قمح خفيف

2) ثلاث ملاعق كبيره حمص أو فول أو جبنه بيضاء 5% دسم(ثلث علبه 250 غرام ) أو بيضه أو 30 غرام تونا أو 2 شرحات بسطرما حبش

أو شرحة جبنه صفراء 5% دسم

3) ملعقه صغيره زيت زيتون أو ملعقه كبيره أفوكادو أو ملعقه كبيره طحينه أو 5 حبات زيتون

4) خضراوات : خياره , بندوره , فلفل حلو , خس

5) كوب حليب 1% دسم أو كوب لبد (زبادي ) 1,1\2 % دسم

** وجبه خفيفه : حبة فواكه + 3 حبات جوز**

هذا النظام تأخذين من كل رقم خيار واحد

ما عدا الخضروات نستطيع أن نأخذها كلها على شكل (سلطه)

**وأنا عن نفسي لا آخذ كل شيئ مكتوب ,, ممكن أستغني عن بعض المجموعات

** كذلك تستطيعي بناء على سؤالي للأخصائيه بجمع وجبين مع بعضهما ولكن على ألا تكون في وجبة العشاء

لكِ أن تجمعي وجبة الإفطار مع وجبة الغذاء,, أو تجمعي وجبة العشاء مع وجبة الغذاء

ملاحظه هامه :- لكل شخص نظامه الغائي الخاص وأنا ولله الحمد أعطتني الأخصائيه هذا النظام لأني لا أشكو

من أي مشاكل صحيه متل ضغط أو سكري ولست حامل أو مرضعه

فأرجو ممن تعاني من أي مشكله صحيه عدم إعتماد هذا النظام

وتقبلوا تحيات أختكم في الله

(فوفو الرشيقه)


على فكره نزلت هذا الموضوع في منتدى آخر ولكن كتبته بيدي شخصياً
ام ندوره
um rawan
بارك الله فيك
يارب توصلي لهدفك وانتي طيبه
فوفو الرشيقه

أشكر مروركم أخواتي (أم ندوره ) و(أم روان)

نورتوا صفحتي

والله يسمع منكِ أختي أم روان ويا رب الجميع يوصلوا لأهدافهم بصحه وسلامه
منايا1977
مشكووووووره والله يعطيك الف عافيه

التالي

طريقه سهله ومجربة لإنقاص وزنك ومن غير تعب ولا رجيم

السابق

بإذن الله سأنزل من وزني 10 كيلو في شهر

كلمات ذات علاقة
أخصائية , من , التغذيه , الخاص , الغذائي , جورج , شهي , نظامي