تعالي شوفي 4 خطوات لإنقاص الوزن في رمضان

مجتمع رجيم / رجيم رمضان لتخلص من الوزن الزائد
وردة الاوركيدا
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020

هل لديك مخاوف من زيادة وزنك في رمضان؟ لا تقلقي بعد الآن فسنقدم لك تصورا بسيطا للكميات المفروض تناولها من الطعام في هذا الشهر ليكون فرصة لخسارة الوزن الزائد وليس العكس.

الخطوة الأولى :

- ابدأي وجبة الإفطار بشرب ثلاثة أكواب من الماء أو العصير أو الإثنين معا.

امنحي نفسك استراحة قبل بدء تناول الطعام بأن تصلي المغرب ثم تتناولي طعام الفطور المكون من :

- طبق سلطة خضراء بعصير الليمون وزيت الزيتون لأن الألياف ستساعدك علي سير عملية الهضم علي نحو صحيح، خاصة وأنك كنت صائمة لساعات طويلة، بخلاف أن الألياف ستجعلك تشعرين بالشبع سريعا.

- طبق حساء لسان عصفور أو خضراوات أو عدس.

- ربع دجاجة مسلوقة أو مشوية أو من 200 إلى 250 جراما لحم بقري منزوع الدهن أو سمك مشوي أو مطهو على البخار.

- ثلاث أو أربع ملاعق كبيرة من الأرز أو المكرونة أو نصف خبز بلدي.

- تناولي ثلثي الأكل من الخضراوات.

- في حالة تناول الرقاق أو الجلاش أو المكرونة بالبشاميل، اكتفي بقطعة واحدة بحجم الكف.

الخطوة الثانية

الحلويات :

بالنسبة للحلويات فهي كارثة شهر رمضان، فلا يخلو بيت من الحلويات الشرقية اللذيذة المغمورة بالعسل، لهذا عليك بالآتي :
- قطعة صغيرة من الحلوى مثل القطايف أو الكنافة أو كوب صغير من الآيس كريم.

الخطوة الثالثة

بعد صلاة التراويح :

- تناولي كل ساعتين كوبا أو أكثر من الماء، ثم ثمرة فاكهة من أي نوع.

الخطوة الرابعة

وجبة السحور :

- ثلاث ملاعق فول + بيضتان + قطعة جبن + نصف خبز بلدي + شاي بلبن+ شرب أكبر قدر من الماء.
سماء ميرال
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
جمميل جدا يعطيك العافية وتسلم اناملك
عطر الريحان
آخر تحديث: 30 سبتمبر, 2020
تسلمي حبيبتي الله يعطيك العافية رح جربو لانو خايفة يزيد وزني يا يت لو في مسابقة