مجتمع رجيمأرشيف رجيم

يلا معايا اللى عايزه تنزل من 75 الى 60 من يتحدانى

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



اخواتى فى الله



انا امة الله


بطلب منكم الاشتراك معى فى يوميات جديده


بدى مشاركتكم


وهذه المسابقه ليس لها اى شروط



باى نوع رجيم انتى تفضليه


واى رياضه انتى تستمتعى بها


الشرط الوحيد هو ان تلتزمى بتسجيل يومياتك


بنوع رجيمك والرياضه التى مارستيها


وايضا اذا كنتى خبصتى فى الرجيم او الرياضه



وان شاء الله تعالى الميزان كل اسبوع لمدة شهر


هتسجلى بوزنك قبل الرجيم والوزنك الان




يعنى



الوزن قبل الرجيم



الوزن الان



وفى اليوميات



تكتبى يومياتك


الفطار


الغداء


العشاء



عصائر او شوربة حرق الدهون



كام كوب شاى اخضر



المشى لمدة ساعه او نصف ساعه


او اى رياضه اخرى تمارسيها


والله معنا




ويقدرنا على النزول فى الوزن بصحه


والله انا بدى مشاركه لتشجيعى واللى حابه تتفضل


ان شا ء الله التسجيل غدا



واليوميات من يوم الثلاثاء الموافق 6 يوليو
مرحبااااااااااااااااااااا


موفقه الملاك الصامت في يومياتك ...ونا راح اشارك معك


انا كان وزني 75 قبل الرجيم

الان69 بعد شهرين من الرجيم نزلت 6 كيلوووووووووووووو بس او ثبت وزني او مو راضي ينزل ابد ...... والحين صارلي شهرين او ثلاثه مانزل الا يمكن نص كيلو لا او يرجع يزيد بعد

انا مشتركه في قروب ثاني بس شكله خلاص فقد الحماس يلله خلينا انشجع بعض
مشكوره يا قمر على المشاركه


واحده من عضوات المنتدى كانت منزله برنامج


للوز ن الثابت هشوفه وانزله لكى هنا علشان يساعدك


وربنا معانا



سلام يا جميل
وهذا هو الموضوع


يا رب ينفع معاكى وتخسى عليه بصحه بعون الله



اسباب ثبات الوزن والطريقة المثالية للتخلّص منه



ثبات الوزن هو حالة يمرّ بها الجسم، ويمتنع خلالها عن خسارة مزيد من الكيلوغرامات، رغم اتّباع حمية معيّنة.



لدى اتّباع نظام غذائي منخفض في سعراته الحرارية، يعوّض الجسم هذا النقص في السعرات عبر إحراق الدهون المخزّنة كمصدر للطاقة.
ولكن بعد فترة قليلة، قد تكون خلال الأسبوع الثاني أو الثالث لدى البعض، يحاول الجسم أن يحمي مخزونه من الدهون ويقلّل من خسارته دفاعاً عن نفسه.
أما ثبات الوزن عقب فترة طويلة من اتّباع نظام غذائي معين، فيكون نتيجة لتأقلم الجسم مع عدد السعرات الحرارية المفقودة.




ومعلوم أن اتّباع حمية غذائية يجعل الجسم يفقد بعض الكيلوغرامات بصورة سريعة، خصوصاً خلال الأسبوع الأول، وتكون معظم هذه الخسارة في شكل ماء، أما في الأسابيع التالية فتكون الخسارة من دهون الجسم، التي عادة ما يكون فقدانها أصعب وأبطأ.
وخلال هذه المرحلة، يحاول الجسم استعادة السيطرة والدفاع عن نفسه عبر الحفاظ على ما اعتاد عليه من نظام حياة وتغذية، من خلال تثبيت الوزن الذي عادة يكون في بداية الأسبوع الثالث. وتلازم هذه الحالة متتبّعة الحمية من أسبوع إلى أسبوعين كحدّ أقصى! بعدها، يبدأ الجسم في فقدان الكيلوغرامات الإضافية مرّة أخرى،
أي أن مرحلة ثبات الوزن مرحلة طبيعية متردّدة ومتوقّعة ضمن نظام إنقاص الوزن، وهنايجب تغير نوع الحمية المتبعة باستمرار حتى يصل الى الوزن المثالي او المطلوب بشكل سليم



قياس الوزن



- تأكّدي من قياس وزنك لدى الإستيقاظ من النوم، وبعد دخول الحمّام.

- لا تقيسي وزنك عقب ممارسة التمرينات الرياضية.

- لدى قياس وزنك، إرتدي ملابس خفيفة.

- يفضّل أن تأخذي مقاسات الجسم المختلفة ونسبة العضل والدهن، حتى تتعرّفي إن كان الثبات فعلياً.

- إذا لم تخسري من وزنك، وكنت قريبة من موعد دورتك الشهرية، فلا تعتقدي أن هذه الحالة تمثّل ثباتاً للوزن، فعادة ما يحتجز الجسم سوائل تترجم إلى كيلوغرامات زائدة قد تصل إلى كيلو غرامين لدى بعض النساء! لذا، انتظري حتى انتهاء ثالث يوم من دورتك الشهرية حتى يكون تقييمك للخسارة من الثبات دقيقاً.


- لمن يعانين من الإمساك المزمن: يعتبر مؤشر قياس الوزن سليماً بعد حلّ مشكلة الإمساك، الذي قد يزيد من 700 غرام إلى كيلوغرامين لدى البعض.

- لمن يعانين من احتباس مستمرّ للسوائل: يفضّل قياس الوزن بعد استخدام مدرّات البول، كعلاج للمشكلة.


حالات مرضية

هناك بعض الحالات المرضية التي تزيد لدى من يعانيها من فترة ثبات الوزن، وقد تكون دائمة للبعض، ك:

- مريضات قصور الغدة الدرقية. وهنا، يجب ضبط الهرمون الدرقي أولاً، ثم اتّباع حمية مناسبة، مع ممارسة الرياضة.

- مريضات تكيّس المبايض اللواتي يتبعن علاجاً هرمونياً.

- من يعانين من الإمساك المزمن.

- تناول بعض الأدوية كمضادات الإكتئاب وموانع الحمل والأدوية التي يدخل «الكورتيزون» في تركيبتها وبعض المضادات الحيوية، إضافة إلى بعض أدوية الضغط والسكري>



الريجيم الاول من ريجيمات كسر الوزن الثابت في اسبوعين

الإفطار:
كوب لبن خالي الدسم + نصف كوب شوفان + كوب عصير برتقال طازج او ثمرة فاكهه

الغداء:
لحم صدر دجاج او لحم او سمك مشوي او مسلوق + شريحة جبن رومي + طبق سلطة + ربع خبز اسمر

ما بين : تفاحة او برتقالة او اناناس او جريب فروت .

العشاء:
طبق خضار سوتيه + بيضة مسلوقة او كوب زبادي + ربع خبز





الريجيم الثاني من ريجيمات كسر الوزن الثابت في اسبوعين

الافطار:
قطعة جبن منزوعة الدسم في حجم البيضة او كوب زبادي او روب منزوع الدسم او بيضة مسلوقة + شرائح طماطم وخيار و الجرجير والبقدونس + 1/4 خبز اسمر او 2 توست اسمر او واحد شابورة ونصف (المخصصة للدايت) .

ما بين الفطار والغداء : ثمرة فاكهه

الغداء:
1/4 دجاجة منزوعة الجلد او سمكة او قطعة لحم في حجم الكف (مشوي بالفرن) او قطعة كبدة مشوية او سمكة صغيرة مشوية + 2 ملعقة ارز او مكرونة + طبق سلطة خضراء او تتبيلة (لاحتواء التتبيلة مواد حافظة وذك ما لا نفضله) + صحن شوربة كبير بدون أي دسم .

العشاء:
طبق فاكهه مشكلة (تفاح -برتقال- كمثرى- اناناس-كيوي) + كوب لبن
الله يعطيك الصحه والعافيه يارب

بس انا لما لقيت وزني ثابت كل مره ويه بدعت في الاكل من الحره ما بقا شي ما اكلتا ....لو كان جسمي رااااح تحصل له صدمه من الاكل المفاجئ او ينزل زي ما كنت اسمع كان حصلت من زمان بس


لا ياجسم ما يهزك ريح ههههههههههه

عموما مشكوره ياقلبي انا عجبني الرجيم الاول او راح اطبقه من بكره او الله ايتمم لنا على خير
امين يا قمر


وربنا معانا ونحقق هدفنا


تصبحى على الف خير وصحه ورجيم
1 2  3  4  5  ... الأخيرة
كلمات ذات علاقة
60 , 75 , معايا , اللي , الخ , توسل , يلا , يتحدانى , عايزه