الموضوعات المميزه فى التمارين الرياضية والحمية الموضوعات حصرية مميزة فى التمارين الرياضية والحمية لا للمنقول

تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم

Like Tree4معجبون بهذا
  • 2 Post By || (أفنان) l|
  • 1 Post By ~ عبير الزهور ~
  • 1 Post By أمواج رجيم
الصورة الرمزية || (أفنان) l|
|| (أفنان) l|
مديرة سابقة
قديم 04-01-2014, 10:00 AM
#1

قال النبي صلى الله عليه وسلم :
( الْمُؤْمِنُ الْقَوِيُّ خَيْرٌ وَأَحَبُّ إِلَى اللَّهِ مِنْ الْمُؤْمِنِ الضَّعِيفِ وَفِي كُلٍّ خَيْرٌ احْرِصْ عَلَى مَا يَنْفَعُكَ وَاسْتَعِنْ بِاللَّهِ وَلَا تَعْجَزْ وَإِنْ أَصَابَكَ شَيْءٌ فَلَا تَقُلْ لَوْ أَنِّي فَعَلْتُ كَانَ كَذَا وَكَذَا وَلَكِنْ قُلْ قَدَرُ اللَّهِ وَمَا شَاءَ فَعَلَ فَإِنَّ لَوْ تَفْتَحُ عَمَلَ الشَّيْطَانِ ) .
رواه مسلم (2664) من حديث أبي هريرة .

تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم PIC-297-1346581599.g
توضيح الوافي لحديث المؤمن القوي خير وأحب إلى الله من المؤمن الضعيف.

أخي زائرالكريم ل----- رجيم

حياك الله زائراً
يسر ----- رجيم أن يطرح لك تمارين خاصة للرجال وهو من
تمارين صعبة لشد العضلات الخاصة للرجال فقط
هذه التمارين تفيدك إيها الرجل الرياضي لشد عضلات بطنك وكتف وظهرك بشكل منظم.

تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم zw06cvy5o1399rnx88k.


تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم 405699.jpg
هل ترغب في بناء عضلات مشدودة طوال الوقت؟
تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم PIC-297-1346581599.g
تفضل أخي الكريم
حياك الله زائراً
ل----- رجيم
تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم.
تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم 00000544.gif
من تجميعي واعدادي الخاص


تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم 405701.jpg

التمرين الأول:- الدوران على الأيدي
تمرين الدوران على الأيدي: ضع كلا القدمين على مقعد ثابت، ثم ضع يدك على الأرض ضاغطًا عليها بكل جسمك العلوي، دون إسقاط الفخذين أو تحريك قدميك، ثم قم بالسير على يدك نصف دائرة حول المقعد، كرر هذه العملية 4 مرات واسترح 60 ثانية بين كل مرة والأخرى.
فائدته:
يعمل على شد العضلات العليا والسفلى في جسمك بأكمله، بالإضافة إلى الكتفين وكأنك تلعب تمرين الضغط.


تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم 405702.jpg

التمرين الثاني- شد الحبل لأعلى ناحية الصدر
تمرين شد الحبل لأعلى ناحية الصدر: احضر حبل مطاطي قصير ضع طرفاً أسفل منك، ثم استلقي على ظهرك وقم بشد الحبل لمنطقة الصدر،
ثم قم بشد الحبل لأعلى، كرر هذه العملية 4 مرات في كل مرة 15 عدة، وبين كل مجموعة والأخرى احصل على راحة 4.5 ثانية.
فائدته:
يعمل هذا التمرين على شد منطقة الصدر بكفاءة عالية وبشكل أكبر من التمارين الأخرى.


تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم 405703.jpg
التمرين الثالث:- شد الحبل وأنت على أحد جانبيك
تمرين شد الحبل وأنت على أحد جانبيك: استلق مستقيماً على أحد جانبيك، بشرط أن تفرد الركبتين جيداً، ثم اسحب الحبل من البكرة ناحية صدرك،
قدم بهذا التمرين مجموعتين من 15 مرة، واسترح 60 ثانية بين كل المجموعة الأولى والثانية.
فائدته:
يعمل هذا التمرين على زيادة استقرار الجذع والتحمل العضلي بالإضافة إلى تقوية عضلات الظهر خلف البطن.


تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم 405704.jpg
التمرين الرابع:- اللعب بالدمبل (قطع الحديد)
تمرين اللعب بالدمبل (قطع الحديد): استلق على بطنك وثبت قدميك جيداً، ثم امسك بالدمبل (قطع الحديد) في يديك الاثنين، وابدأ برفعها ناحية القفص الصدري، باليد اليمنى أولاً ثم اليسرى بعد ذلك، كرر هذا التمرين في ثلاث مجموعات، كل مجموعة 8 مرات، واسترح 60 ثانية بين المجموعات الثلاث.
فائدته:
يعمل هذا التمرين على استقرار العمود الفقري، بالإضافة إلى تقوية عضلات البطن بشكل أكبر، بالإضافة إلى شد أوتار الركبة.


تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم 405705.jpg
التمرين الخامس:- السير على الكرة
تمرين السير على الكرة: احضر كرة، وقف عليها، واضعاً يديك على الأرض بشكل مستقيم بحيث تكون رأسك عند الكاحلين، دون أن تحني الركبتين، ثم قم بتحريك الكرة للخلف بقدميك لينفرد جسمك بشكل مستقيم، ثم عد مرة أخرى بشكل مستقيم أيضاً، كرر هذا التمرين ثلاث مجموعات، كل مجموعة 15 مرة، استرح بين كل مجموعة 45 ثانية.
فائدته:
يمكنك تحسين التوازن في العضلات القابضة في الفخذ والعضلات البطنية المستقيمة.



تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم 405706.jpg
ما هو التعريف الصحيح للتمرين البدني؟؟

التمرين البدني:
أي نشاط او مجهود جسدي يقوم به الانسان يساعده فيكسب اللياقة البدنية ويعود بالفائدة على الصحة
فالتمرين البدني يحفز الجسم لاستهلاك كمية من الطاقة تفوق ما يستهلكه عند ادائه نشاطاته الحياتية المعتادة
بحيث يؤثر هذا النشاط بشكل طبيعي وصحي على القلب والمجاري التنفسية فتزداد سرعة نبضات القلب ولو
بشكل بسيط وتزدا صعوبة عملية التنفس بصورة ملحوظة وتزيد افرازات الغدد العرقية.
فالمشي وركوب الدراجة والسباحة والاعمال المنزلية والبستنه وتمارين اللياقة البدنية والتسوق وغيرها كثير
من النشاطات تدخل في منظومة النشاطات الرياضية البدنية.

تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم 405707.jpg


تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم 405699.jpg
ماهي الفوائد الصحية المكتسبة من ممارسة التمارين البدنية بصورة منتظمة؟
الفوائد الصحية المكتسبة من ممارسة التمارين البدنية بصورة منتظمة
1- الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية :الانتظام في ممارسة التمارين الرياضية يقوي عضلة القلب ويحسن عملها
وتزيد من كفاءة تدفق الدم والدورة الدموية وتنظم مستوى الكوليسترول في الدم بشكل صحي.
2- الوقاية والتقليل من اثار مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.
3- لها دور في عملية تنظيم الوزن اما بزيادته اوانقاصه بالاعتماد على النظام الغذائي ونوعية التمارين المتبعة
بمعنى اتباع ثلاثة انظمة تدريبية مختلفة .
- اولها نظام تدريبي خاص بحرق الدهون
ويعتمد بشكل اساسي حرق كمية من السعرات الحرارية تفوق الكمية التي يجتاجه الجسم يوميا.
والنظام الثاني وهو زيادة الكتلة العضلية
ويعتمد بشكل رئيسي على تمويل الجسم بكمية عالية جدا من البروتينات قد تفوق ضعف وزن الانسان
واتباع نظام غذائي صحي يحتوي على جميع العناصر الغذائية اللازمة كالفيتامينات والكربوهيدرات والطاقة لاتمام احتياجات هذا النظام.
- والنظام الثالث هو حرق وبناء بمعنى المحافظة على الكتلة العضلية
او بنائها بنفس الوقت التي تتم فيه عملية حرق الدهون وهذا النظام يحتاج لمجهود بدني وقدرة تحمل عالية جدا .
4- التمارين الرياضية البدنية تقوي عضلات الظهر ورفع مستوى اللياقة البدنية وقدرة التحمل والمرونه
لها ويؤدي هذا الى الوقاية من الام الظهر وما يرتبط بها من مشاكل صحية.
5- التمارين البدنية التي تعتمد على رفع الاوزان تساعد في تقوية وبناء العظام والمفاصل و الوقاية من هشاشتها وتلفها خاصة في
مرحلة الشيخوخه.
6- الوقاية من سرطان القولون والامراض المرتبطة بانسداد الشرايين.
7- تحسين وضعية النوم لدى الانسان فتتفتح المجاري التنفسية ويتحسن
عمل الدورة الدموية فيقل الشخير المزعج وتزيد من الفاعلية الجنسية لدى الانسان.
الفوائد النفسية المكتسبة عند ممارسة التمارين البدنية
8- تقليل التوتر والعصبية والكابة والارق والشعور بعدم الثقة بالنفس وتنمي شعورالانسان بالسعادة
وتحسن عمل الخلايا الدماغية له فتزداد سرعة البديهة و ويطغو طابع الايجابيية والتحدي و الارادة العالية وحب المساعدة.
9- التعرف على اصدقاء جدد ولتحسين العلاقات الاجتماعية للشخص خاصة لمرتادي النوادي الرياضية فهي ممتعة
ومسلية وبنفس الوقت تغطي وقت الفراغ لدى الانسان بفائدة ايجابية فالالتزام باداء التمارين البدنية والرياضية بشكل عام تعلمك كيفية تنظيم وقتك.
10- تعطيك الشعور بالقوة والقدرة على انجاز النشاطات والمجهودات الحركية والعضلية بسهولة
والشعور بشبابية العمر وانك تنجز شيئا وتحب ان تتفاخر به مها تقدم بك العمر

تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم PIC-297-1346581599.g
وأهم الفوائد التي نجنيها من ممارسة التمارين البدنية والرياضات بشكل عام
قبل ان نختم موضوعنا هي تقليل فرصة الوفاة المبكر والمساعدة على اطالة عمر الانسان طبعاًً بمشيئة الله سبحانه وتعالى.

تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم PIC-297-1346581599.g
من أفضل الطرق للمحافظة على اللياقة وانقاص الوزن رياضة الدراجة الثابتة
أهمية رياضة الترامبولين لتخفيف الوزن
تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم 130545.gif
مع تمنياتي للجميع بتحقيق اهدافهم ووصولهم للوزن المثالي

تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم 000003254.gif
مجتمع رجيم عالم من الصحة و الرشاقة والجمال، مجتمع يأخذك لعالم صحي لك ولكل أفراد عائلتك.
https://www.facebook.com/forum.rjeem
تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم 361614.jpg


تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم cw8i5we9yscazlumqe0.
الصورة الرمزية ~ عبير الزهور ~
~ عبير الزهور ~
مشرفة ادارية سابقة لها رحيق الورد
قديم 04-09-2014, 02:26 AM
#2
سلمت يمناك ياقلبى
موضوع قيم وشرح وافى للتمارين الخاصة بالرحال
وافر التقدير والتقييم
الصورة الرمزية أمواج رجيم
أمواج رجيم
رحيق الورد
قديم 04-09-2014, 02:53 AM
#3
تمارين رائعة ومفيدة للرجال
احسنت ياعسل
دمتِ بود
اضافة رد

العلامات المرجعية

تمارين خاصة للرجال لشد عضلات البطن والكتف والظهر بشكل منظم


« رياضة الهيلاهوب تحرق الدهون وتنحيف وشد الخصر والجسم التمارين الرياضية السويدية تحرق الدهون وتقوي العضلات وتشد الترهلات »

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع


الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تمارين شد البطن ، تمارين شد البطن بالصور ، تمارين شد البطن للرجال والنساء متحركة ~ بسمـة هـادية ~ تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 3 12-23-2012 12:17 PM
طرق ممارسة تمارين البطن بطريقة صحيحة , تمارين البطن بشكل صحيح ~ بسمـة هـادية ~ تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 0 09-02-2012 08:40 PM
تمارين لشد وتقوية عضلات البطن هند تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 22 12-13-2011 09:35 AM
تمارين خفيفه لطيفه لشد عضلات البطن ....بالصور لا يفوتك شـــــمـــــس تمارين رياضية للحمية و الرشاقة 45 05-17-2010 06:08 PM

الساعة معتمدة بتوقيت جرينتش الساعة الآن 08:38 PM. : .
المواضيع و التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي مجتمع رجيم ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك (ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر)
جميع الحقوق محفوظة Rjeem 2015
Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.0
منتدى رجيم منتدى مستقل